سراب سبورت
مجلة رياضية

بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل

سراب سبورت _

بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل

تحت عنوان “المرحلة المستقبلية للاحزاب”، أقام مجلس قلقيلية وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية للشؤون السياسية والبرلمانية في حزب الميثاق ندوة حوارية بمشاركة واسعة من فعاليات برلمانية واعلامية وشعبية و بحضور نخبة من الخبراء والسياسيين وممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية في الأردن.

وشارك في الندوة العين الدكتور ابراهيم الطراونة رئيس اللجنة التنفيذية للشؤون السياسية والبرلمانية في حزب الميثاق، والدكتور علي الخوالدة أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وأدارت الجلسة بأقتدار مساعد رئيس مجلس النواب الأردني النائب ميادة شريم.

وبدأت الجلسة الحوارية بكلمة للنائب شريم، أكدت فيها ان المرحلة القادمة ذات أهمية بالغة وهامة للوطن، للوصول إلى الحكومات الحزبية، وأن لا مجال اطلاقا للتراجع عن هذا الهدف الذي يحظى باهتمام جلالة الملك وكافة فئات المجتمع.

وبينت شريم خلال كلمتها أيضا اننا نريد أن يكون دور النائب تشريعيا لانه ومهما قدم من خدمات فأنه سيكون على حساب التشريع الذي هو أهم بكثير من تقديم الخدمات لأن إقرار التشريعات وتجويدها هو ما يضمن خدمات افضل للمواطن مؤكدة أن النائب مهما قدم من خدمات فأنه لن ينال رضى الناخبين.

وأشارت أيضا إلى أن الأمر يعتمد على المواطن في فهم الدور الذي يجب على النائب القيام به.

من جانبه طلب العين ابراهيم الطراونة قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة قبل أن يبدأ مداخلته التي عرج من خلالها على الحياة الحزبية الاردنية والتي بدأت منذ العشرينيات وليست وليدة اللحظة مؤكدا انها تختلف هذه المرة لأن معظم الاحزاب التي تشكلت تعتمد على البرامجية وليس على الايديولوجيا مؤكدا أن التجربة ما زالت في بدايتها وانها ستنضج مع مرور الوقت.

وبين الدكتور الطروانة أن الحديث عن كثرة الاحزاب ليس بمكانه لأنه وحتى في الدول الغربية هناك المئات من الاحزاب ولكن من يصل إلى السلطة هي الاحزاب الأقوى والأكثر شعبية مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة هي التي ستفرز من يستطيع أن يحوز على ثقة الجمهور.

وأكد الدكتور الطروانة أنهم في حزب الميثاق يقومون بدراسة دقيقة ومستفيضة لمن سيترشح عن قائمة الحزب التي ستخوض الانتخابات القادمة على أسس ومعايير واضحة وشفافة.

من جانبه أكد امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة أن عدد المنتسبين للأحزاب فاق ال٨٠ ألفا وهذا يعتبر رقما جيدا منذ إقرار قانون الاحزاب وتشكيل الاحزاب الجديدة مما يؤكد اننا نسير قدما لانجاح هذه التجربة .

وبين الخوالدة أن الانضمام للاحزاب هو حق مشروع لكل اردني وأن المشاركة الفاعلة في الاحزاب هي السبيل لحالة سياسية متقدمة والمطلوب انخراط الشباب في العمل الحزبي لأن الشباب هم عنوان المرحلة وهم القادرين على انجاحها ولذلك تم التركيز على حصة الشباب والمرأة في القائمة الحزبية.

واكد المشاركون في الندوة على أهمية دور الأحزاب السياسية في بناء مستقبل الأردن، وشددوا على ضرورة قيامها بتطوير نفسها وتعزيز دورها في الحياة السياسية.

وفي ختام الندوة، دعا المنظمون إلى ضرورة استمرار الحوار بين مختلف مكونات المجتمع حول مستقبل الأحزاب السياسية في الأردن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال