سراب سبورت
مجلة رياضية

كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي

 

سراب سبورت _

تغلب منتخب إندونيسيا على نظيره الأردني بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على استاد عبدالله بن خليفة في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر بمشاركة 16 منتخبا.

وسجل أهداف إندونيسيا مارسيلينو فردينان هدفين في الدقيقتين (23 و70)، وويتان سليمان في الدقيقة (40)، وكومانغ تيغو في الدقيقة (86)، وسجل للأردن جاستن وبنر بالخطأ في مرماه في الدقيقة (79).

وحقق المنتخب الإندونيسي انتصاره الثاني تواليا ليرفع رصيد إلى 6 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب القطري المتصدر، بينما غادر منتخب الأردن من دور المجموعات برصيد نقطة واحدة حصل عليها من التعادل مع أستراليا.

بدأ المنتخب الأردني المباراة بضغط وتهديد لمرمى منافسه، بعدما رمى بثقله نحو الهجوم مبكرا، ليقود عدة محاولات بدأها بكر كلبونة بتسديدة من الناحية اليمنى مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة العاشرة، قبل أن يقود سيف الدين درويش هجمة أخرى سدد على إثرها كرة قوية تصدى لها حارس مرمى منتخب إندونيسيا في الدقيقة (13).

وفي ظل الضغط المتواصل لمنتخب الأردن اعتمد منتخب إندونيسيا على المرتدات، ليقود هجمة سريعة توغل على إثرها اللاعب رافاييل سترويك داخل منطقة الجزاء ليتعرض للعرقلة من قبل المدافع عامر جاموس، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها مارسيلينو فردينان مسجلا منها هدف التقدم في الدقيقة (23).

وبعد التقدم بهدف السبق بدأ منتخب إندونيسيا مبادلة منتخبنا الأردني الهجمات والتهديد، مستغلا سرعة لاعبيه في بناء الهجمات، ليحصل على ركلة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها ويتان سليمان لتمر فوق العارضة في الدقيقة (33).

وواصل منتخب إندونيسيا أفضليته على مستوى السيطرة والتهديد ليقود المدافع رزقي ريدو هجمة من وسط الملعب قبل أن يتبادل الكرة مع أكثر من لاعب ويمرر إلى ويتان سليمان في عمق الدفاع الأردني ليحولها الأخير في أقصى الزاوية مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة (40).

وحاول المنتخب الأردني تقليص الفارق في الوقت المتبقي من الشوط الأول لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح ليطلق الحكم صافرة نهاية النصف الأول من المواجهة بتقدم إندونيسيا.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب الأردني بعدة تغييرات بهدف تنشيط النواحي الهجومية، على أمل العودة على مستوى النتيجة، بينما واصل منتخب إندونيسيا بنفس السيناريو معتمدا على سلاح الهجمات السريعة والتمرير في عمق الدفاع، ليقود هجمة جديدة مرر على إثرها ويتان سليمان كرة حولها مارسيلينو في الشباك ليضيف منها الهدف الثالث في الدقيقة (70).

ورغم التأخر بثلاثية نظيفة استمر المنتخب الأردني في محاولاته على أمل العودة وتقليص الفارق، معتمدا على الحلول الفردية عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل التنظيم الدفاعي لمنتخب إندونيسيا، وبعد هجمة منظمة سدد وسيم الريالات كرة قوية حولها جاستن وبنر بالخطأ في مرماه ليعلن منها الهدف الأول في الدقيقة (79).

وعاد منتخب إندونيسيا ليوسع الفارق على مستوى النتيجة بعدما مرر ريو فهمي رمية جانبية داخل منطقة الجزاء ليحولها المدافع كومانغ تيغو في الشباك بضربة رأسية في غياب التغطية الدفاعية للمنتخب الأردني ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة (86).

واستمر السجال بين المنتخبين في الوقت المتبقي من المواجهة، حيث نجح منتخب إندونيسيا في المحافظة على تقدمه ليحقق الفوز ويحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة