سراب سبورت
مجلة رياضية

كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية

سراب سبورت _

استثمر الاتحاد السعودي للفروسية استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 من خلال تطوير البنية التحتية والكوادر العاملة وزيادة عدد البطولات منذ إعلان استضافة السعودية لكأس العالم في نوفمبر عام 2019.

وتعيش رياضة الفروسية في الوقت الحالي أفضل مراحلها على جميع النواحي، سواء استضافتها للأحداث الكبرى أو نتائج فرسانها على الصعيد المحلي والعالمي، حيث نجح الاتحاد في تنظيم واستضافة 67 بطولة دولية خلال الأربعة أعوام الماضية، حيث كان عدد بطولات الاتحاد الدولية التي نظمها واستضافها منذ تأسس خلال 29 عاماً 96 بطولة فقط.

كما سجل عدد الفرسان والفارسات خلال الأعوام الأربعة زيادة كبيرة وصل لـ 5382 فارسًا، و1072 فارسة، 169 حكمًا، 833 مدربًا، 1055 مالك خيال، 38 طبيبًا، إضافة لوصول عدد أكاديميات وأندية الفروسية لـ 170.

أكثر من 30 فارسًا وفارسة
ونجح أكثر من 30 فارسًا وفارسة في تحقيق نتائج ومراكز مميزة، أبرزها تأهل المنتخب السعودي لمنافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، الذهب للفردي والفرق في دروة الألعاب الآسيوية 2023 في الصين، تأهل ثلاثة فرسان سعوديين للمشاركة في كأس العالم لقفز الحواجز الحالية، تحقيق كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2023 في جنوب أفريقيا للفردي والفرق، وتحقيق ذهب الفردي والفرق في كأس العالم 2023 في رياضة الرماية من على ظهر الخيل في العلا.

وأنشأ الاتحاد السعودي مقر “قفز السعودية” ليكون مقراً خاصاً لبطولاته في الجنادرية (شمال شرق الرياض)، وعلى مساحة 65 ألف متر مربع.

الحضور الإعلامي
كما طور الاتحاد السعودي للفروسية حضوره الإعلامي والرقمي بشكل احترافي، حيث شكل فريقًا إعلاميًٍا لتغطية أحداثه لكافة وسائل الإعلام “المرئية، المقروءة، والمسموعة”، وطور منصاته الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي في ست منصات وتجاوز عدد متابعيها أكثر من 150 ألفًا، فيما بلغ عدد ساعات البث اليومية للبطولات والفعاليات وعلى الهواء مباشرة أكثر من 180 ساعة، ويتم نقلها عبر أكثر من 60 قناة تلفزيونية لأكثر من 100 دولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة