سراب سبورت
مجلة رياضية

الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني

سراب سبورت _

لم يكن أشد المتشائمين يتوقع خروج المنتخب الأولمبي الأردني، من الدور الأول لنهائيات أمم آسيا، بحصاد متواضع للغاية.

فقد اكتفى المنتخب الأردني بتسجيل هدفين خلال 3 مباريات، رغم وجود هداف الدوري المحلي، رزق بني هاني، الذي غاب عن مباراة إندونيسيا فقط، وكذلك عارف الحاج وبكر كلبونة ومهند أبو طه، وجميعهم أحرزوا أهدافا عديدة مع الفيصلي والوحدات.
وفي المقابل، تلقت شباك الأردن 6 أهداف، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، حيث تعادل النشامى مع أستراليا سلبيا، قبل أن ينهزموا أمام قطر (2-1) وإندونيسيا (4-1).

ويستعرض “كووورة” أبرز أسباب الخروج المبكر للأردن، في السطور التالية:

الإصابات

وجد الجهاز الفني، بقيادة عبد الله أبو زمع، نفسه مجبرا على اللعب دون 3 عناصر مهمة، يتقدمهم نجم الفيصلي، أمين الشناينة، إلى جانب ظهير الرمثا، هايل ذيابات، ولاعب وسط الحسين، مهند العرامشة.

وبعد استدعاء القائمة النهائية للبطولة، خرج لاعب وسط الفيصلي، محمد كحلان، من الحسابات بسبب مشكلة في القلب، كما غاب لاعبا الفيصلي، رزق بني هاني والحسين محمد أبو النادي، بسبب إصابات عضلية.

الرهانات الخاسرة

راهن الجهاز الفني على ما قدمه اللاعبون مع أنديتهم، في دوري المحترفين الأردني، من مستويات إيجابية، لكنه صُدم بما شاهده على أرض الواقع.

فثلاثي هجوم الفيصلي، رزق بني هاني (الذي لعب مباراتي استراليا وقطر) وبكر كلبونة وعارف الحاج، لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق الحاج، من ركلة جزاء.

كما شهدت البطولة تراجع مستوى نجم الوحدات، مهند أبو طه، وزميله الحارس أحمد الجعيدي، الذي لم يشارك مع فريقه الجديد منذ وصوله إليه، بالإضافة إلى قلبي الدفاع، عرفات الحاج ودانيال عفانة.

وينطبق نفس الأمر على ثنائي الحسين إربد، وسيم الريالات وسيف درويش.

كما يُسجل على أبو زمع أنه لم يُوفق في قراءة المباريات، كما لم تكن تدخلاته ناجحة، وهو ما ساهم في خروج المنتخب الأردني الأولمبي، الذي شكل صدمة للجماهير، خصوصًا بعد تألق المنتخب الأول في كأس أمم آسيا، واحتلاله المركز الثاني.

عدم انتظام البطولات

لم يخض لاعبو المنتخب الأولمبي الأردني عددا مناسبا من المباريات، يسمح لهم بأن يكونوا على أتم الجاهزية لهذه البطولة، خصوصا في ظل توقفات الدوري الأردني للمحترفين، وعدم انتظام جدول المسابقات.

يضاف إلى ذلك، أن عدد دقائق اللعب الفعلية للاعبين الأساسيين لم تكن كافية، حتى يظهر المنتخب بالصورة التي يتمناها الشارع الرياضي الأردني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن