سراب سبورت
مجلة رياضية

بالصور…..نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك

سراب سبورت _

نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تحفز الشباب واليافعين للمشاركة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنيةللشباب.

حيث نظم مركز شابات الغوير دورة بعنوان” الخط العربي ” بمشاركة ٢٠ شابة.
درب خلالها خلالها عثمان الضمور حول أهمية اللغة العربية وأساسيات إجادة الخط العربي.

ونظم مركز شابات مؤاب نشاط بعنوان”الزراعة المنزلية” بمشاركة ١٦ شابة.
تحدثت خلالها المهندسة ناجية الطراونة عن أهمية النباتات المنزلية، وكيفية الحفاظ عليها والعناية بها ودور الأشتال الداخلية في إضفاء جمالية داخل المنازل والمساهمة في تلطيف الهواء ويهدف النشاط الى إبراز جمالية الطبيعة وغرس حب الوطن والانتماء في نفوس الشباب وتعزيز معاني حب العمل الجماعي والتطوعي.

ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك بالتعاون مع مدرسة الشهابية نشاط فني بعنوان ” رسم جدارية” بمشاركة ١٦ شابا.
تضمن النشاط رسم جداريات وطنية تعبر عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتضفي لمسات جمالية للمكان أشرف عليها المدرب عثمان الضمور.

كما نظم مركز شابات القصر بالتعاون مع مدرسة القصر الثانوية محاضرة بعنوان ” الجرائم الإلكترونية” بمشاركة ٢٠ شابة.
تحدث خلالها الملازم خلف الهروط حول أهمية التوعية الرقمية من الهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها الأفراد.

ونظم مركز شابات القطرانة بالتعاون مع مدرسة الروضة الأساسية المختلطة محاضرة بعنوان ” الجرائم الإلكترونية” بمشاركة ٢٠ شابة.
تحدثت خلالها جمانة مزهر حول أهمية التوعية الرقمية لليافعين ومعرفة الحقوق القانونية التي تترتب على مرتكبي الهجمات الرقمية التي تقع على الأشخاص.

وأخيراً نظم مركز شابات السماكية ورشة عمل بعنوان “الأمن السيبراني والحماية الرقمية “بمشاركة ٢٢ شابا.
أشارت المدربة شمس الصرايرة إلى مهام وأعمال متخصصة بالأمن السيبراني وأهم التهديدات والمخاطر التي تواجه جهاز الحاسوب والهاتف المحمول وطرح بعض الحوادث الأمنية مثل الهكر وأنواعة وكيفية تجنبه من خلال تأمين الحسابات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس