سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي

 

سراب سبورت _

ظفر فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي بعد حصوله على المركز الأول وتحصيل أعلى مجموع نقاط على مستوى الجامعات المشاركة في البطولة التي جاءت بتنظيم مركز STEAM Center والجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وبمشاركة أكثر من 350 طالبا من دول ( الأردن، فلسطين، قطر، ليبيا، اليمن، مصر، تونس، السودان، الجزائر، لبنان وليبيا) من 60 جامعة ومدرسة من الوطن العربي.
واشتمل الأولمبياد، بحسب بيان صحفي اليوم الاثنين للجامعة، على 5 مسابقات، تمثل منصة للشباب العربي بجميع فئاتهم العمرية في مجالات: البرمجة، الرياضيات والخوارزميات، الرؤية الحاسوبية، الأمن السيبراني، الأنظمة المضمنة.
وضم الفريق الفائز في 5 مساقات كلا من الطلبة: المركز الأول في الرياضيات والخوارزميات (ماراثون) الطالبة آية التل، المركز الأول في البرمجة (ماراثون) مهند الحمود، المركز الأول في الأمن السيبراني (ماراثون) الطالب حمزة نور، المركز الثاني في الرؤية الحاسوبية (مشاريع عملية) الطلبة رغد جودة، ميرا النابلسي، ندين حبوب، المركز الثالث في الأنظمة المضمنة (مشاريع عملية) عمر الشنار ومحمود شربج. وبإشراف المهندس أحمد عواد بالتعاون المشترك مع عدد من أساتذة ومهندسي كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة وكلية الملك عبدالله الثاني للهندسة.
وهنأت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، الفريق الفائز ومشرفه على تحقيق هذا النجاح المميز، معربة عن اعتزازها بالجهود الجادة التي يبذلها طلبة الجامعة ومشرفوهم للمحافظة على تميز ومكانة الجامعة، وتقديراً للدعم المتواصل من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، للطلبة وتشجيعهم نحو تحقيق أهدافهم المختلفة في مسيرتهم نحو الإبداع والتميز.
وقالت أبو الهيجاء إن الجامعة تسعى دائما إلى توفير بيئة تعليمية مثمرة، تجمع بين الجانب الأكاديمي والجانب اللامنهجي بشكل متكامل ضمن نهج يهدف إلى تعزيز قدرات وكفاءة الطلبة، وتمكينهم من تحقيق النجاح المستدام في مساراتهم الأكاديمية والمهنية، والتزامها بتقديم تعليم عالي الجودة يواكب تطلعات الطلبة والتطور السريع الذي يشهده العالم في مختلف الجوانب.
وأشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور فراس الغانم إلى أهمية الرؤية الاستراتيجية التي تتبناها الكلية في تطوير مناهجها وبرامجها التعليمية وتعزيز التعليم النشط وتشجع التفكير الإبداعي، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الحوسبة.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس