سراب سبورت
مجلة رياضية

د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات ” يوم الإبداع والابتكار “

سراب سبورت _

رعت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء فعاليات ” يوم الإبداع والابتكار ” التي نظمتها عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع مكتب نقل و تتجير التكنولوجيا في الجامعة، بهدف تعزيز الإبداع والابتكار بين طلبة الجامعة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية والعالمية.

 

وحضر فعاليات “يوم الإبداع والابتكار” رئيس الاتحاد العربي للموهوبين الأستاذ الدكتور عاطف كنعان، وعضو هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بلال الحفناوي، والرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج”المهندس نضال البيطار ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام حمو، ومستشار الرئيس لتمكين الطلبة والاحتفاظ بهم الأستاذ الدكتور عبدالغفور الصيدي، واعضاء مجلس عمداء كليات الجامعة وأساتذتها، و عددا من طلبتها، إضافة إلى حضور واسع من مختلف المدارس.

 

وضمت فعاليات “يوم الإبداع والابتكار” التي تأتي ضمن الاحتفال السنوي العالمي بالابداع والابتكار، معرضا لمشاريع ريادية قدمها طلبة الجامعة في مختلف المجالات و الحلول المبتكرة، إضافة إلى التواصل المباشر مع الخبراء والمختصين حول تأثير الابتكار والحصول على رؤى جديدة. كما تم عقد مسابقة لاختيار أفضل مشروع تم عرضه وفقاً لمعايير وأسس وضعت من قبل لجنة التحكيم التي ضمت خبراء من الجمعية العلمية الملكية، وحاضنة الأعمال ipark، ومركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة.

 

وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور مهنا مهنا، ان تنظيم يوم الإبداع والابتكار يُعد منصة لاكتشاف المواهب الطلابية وتبادل الأفكار الابتكارية مع رياديين وأصحاب الخبرة، كما أنها فرصة لتشجيع طلبة المدارس على التفكير الإبداعي وتطوير مهاراتهم والاستفادة من تجربة الآخر.

 

وأشار الدكتور مهنا، أن ما تم عرضه خلال اليوم من مشاريع مميزة لطلبة الجامعة ماهو الا انعكاس مباشر لالتزام الجامعة بتعزيز ثقافة الإبداع والتميز بين طلابها، مما يسهم في بناء جيل مبدع ومتميز يساهم في تطوير المجتمع والمستقبل.

 

ومن جانبه، استعرض مسؤول مكتب نقل وتتجير التكنولوجيا في الجامعة مهند التصلق، عمل المكتب ضمن برنامج Venture Lab الذي استحدثته الجامعة وطورته، من خلال توفير الدعم والتدريب والاستشارات اللازمة من خبراء ومستشارين. ويشمل ذلك الدعم القانوني والمالي، بدءًا من احتضان الفكرة الريادية وصولاً إلى إنشاء شركات ومشاريع تحقق نتائج اجتماعية ذات تطلعات ريادية وخلق فرص عمل جديدة ، إضافة إلى رفع كفاءة الأفراد.

 

وقدمت خريجة الجامعة ليانه الوريكات مدير تطوير الأعمال والعمليات ومركز التكنولوجيا المالية (جوين) في الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك)، تجربتها التي بدأت من مقاعد الدراسة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في الجامعة. كما أطلعت الطلبة والحضور على عمل الشركة كمشغل لأنظمة الدفع، والتدريب الذي تم عقده لمدة ٦ أسابيع لطلبة الجامعة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، و تقديم بعض النصائح في عالم التكنولوجيا المالية والابتكار.

وشارك في يوم الإبداع والابتكار: البنك الأهلي الأردني، ومختبر تسريع الأثر الإنمائي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشركة مزار لأنظمة الروبوتات الذاتية، والشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية (جوردينا).

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة