سراب سبورت
مجلة رياضية

الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني

سراب سبورت _

لم يكن أشد المتشائمين يتوقع خروج المنتخب الأولمبي الأردني، من الدور الأول لنهائيات أمم آسيا، بحصاد متواضع للغاية.

فقد اكتفى المنتخب الأردني بتسجيل هدفين خلال 3 مباريات، رغم وجود هداف الدوري المحلي، رزق بني هاني، الذي غاب عن مباراة إندونيسيا فقط، وكذلك عارف الحاج وبكر كلبونة ومهند أبو طه، وجميعهم أحرزوا أهدافا عديدة مع الفيصلي والوحدات.
وفي المقابل، تلقت شباك الأردن 6 أهداف، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، حيث تعادل النشامى مع أستراليا سلبيا، قبل أن ينهزموا أمام قطر (2-1) وإندونيسيا (4-1).

ويستعرض “كووورة” أبرز أسباب الخروج المبكر للأردن، في السطور التالية:

الإصابات

وجد الجهاز الفني، بقيادة عبد الله أبو زمع، نفسه مجبرا على اللعب دون 3 عناصر مهمة، يتقدمهم نجم الفيصلي، أمين الشناينة، إلى جانب ظهير الرمثا، هايل ذيابات، ولاعب وسط الحسين، مهند العرامشة.

وبعد استدعاء القائمة النهائية للبطولة، خرج لاعب وسط الفيصلي، محمد كحلان، من الحسابات بسبب مشكلة في القلب، كما غاب لاعبا الفيصلي، رزق بني هاني والحسين محمد أبو النادي، بسبب إصابات عضلية.

الرهانات الخاسرة

راهن الجهاز الفني على ما قدمه اللاعبون مع أنديتهم، في دوري المحترفين الأردني، من مستويات إيجابية، لكنه صُدم بما شاهده على أرض الواقع.

فثلاثي هجوم الفيصلي، رزق بني هاني (الذي لعب مباراتي استراليا وقطر) وبكر كلبونة وعارف الحاج، لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق الحاج، من ركلة جزاء.

كما شهدت البطولة تراجع مستوى نجم الوحدات، مهند أبو طه، وزميله الحارس أحمد الجعيدي، الذي لم يشارك مع فريقه الجديد منذ وصوله إليه، بالإضافة إلى قلبي الدفاع، عرفات الحاج ودانيال عفانة.

وينطبق نفس الأمر على ثنائي الحسين إربد، وسيم الريالات وسيف درويش.

كما يُسجل على أبو زمع أنه لم يُوفق في قراءة المباريات، كما لم تكن تدخلاته ناجحة، وهو ما ساهم في خروج المنتخب الأردني الأولمبي، الذي شكل صدمة للجماهير، خصوصًا بعد تألق المنتخب الأول في كأس أمم آسيا، واحتلاله المركز الثاني.

عدم انتظام البطولات

لم يخض لاعبو المنتخب الأولمبي الأردني عددا مناسبا من المباريات، يسمح لهم بأن يكونوا على أتم الجاهزية لهذه البطولة، خصوصا في ظل توقفات الدوري الأردني للمحترفين، وعدم انتظام جدول المسابقات.

يضاف إلى ذلك، أن عدد دقائق اللعب الفعلية للاعبين الأساسيين لم تكن كافية، حتى يظهر المنتخب بالصورة التي يتمناها الشارع الرياضي الأردني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال