سراب سبورت
مجلة رياضية

إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20

سراب سبورت_ د ب أ

تُوّج نادي إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تغلبه على مضيفه ميلان 2 /1 أمس، في ديربي الغضب الذي جمع بينهما ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين.

وحسم إنتر ميلان اللقب قبل خمس جولات من نهاية الموسم، بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 86 نقطة بفارق 17 نقطة عن ميلان الوصيف.

ويدين إنتر ميلان بالفضل في هذا الفوز لفرانشيسكو اتشيربي والفرنسي ماركوس تورام بتسجيلهما هدفي الفوز في الدقيقتين 18 و49 قبل أن يسجل فيكايو توموري الهدف الوحيد لميلان في الدقيقة 80.

واستعاد إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي الغائب عنه منذ موسم 2020 / 2021، وتوج باللقب للمرة الـ20 في تاريخه، لينفرد بالمركز الثاني بقائمة أكثر الأندية المتوجة بالمسابقة، الذي كان يتقاسمه مع ميلان.

وقلَّص إنتر الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس، البطل التاريخي للمسابقة إلى 16 لقباً، حيث توج الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) بالبطولة في 36 مناسبة، كان آخرها موسم 2019 / 2020.

كان ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، قد أعرب عن تطلعه للفوز على إنتر ميلان في مباراة الديربي ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لتعويض خيبة الأمل بالخروج من الدوري الأوروبي أمام روما في الأسبوع الماضي.

وقال بيولي، في تصريحات عبر موقع ناديه الرسمي: «الفخر والفداء والانتماء والمسؤولية كلها مصطلحات تترجم أهمية هذه المباراة».

وأضاف: «لدينا فرصة كبيرة، والفوز مهم لعدة أسباب، مثل جدول الدوري والخروج من الدوري الأوروبي وسعي إنتر ميلان لحسم تتويجه في هذه المباراة».

وأكد أنه يثق كثيراً بفريقه، موضحاً أن «اللاعبين يدركون جيداً أهمية المباراة، ومن المهم للغاية أن نلعب بثقة ونتفادى إهدار الفرص في الدقائق الأولى مثلما حدث في الديربيات الأخيرة».

واختتم قائلاً: «ميلان يستحق الفوز بلقب الدوري، ولكن علينا أن نبذل أقصى جهد لتفادي حسم التتويج في مباراة الديربي».

من جهته، قال سيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان، إن فريقه جاهز لمباراة قمة مفعمة بالمشاعر أمام ميلان، لكنه لا يركز على اقتناص لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالفوز على منافسه المحلي.

وقال إنزاجي: «لقد خضنا مسيرة رائعة، غداً قد يكون يوماً مهماً للغاية لنا جميعاً، لكننا لا نعتبره هاجساً».

وأضاف: «سيطرنا على الموسم، والآن المسيرة على وشك الانتهاء، ولكننا نعرف ما فعلناه».

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس