سراب سبورت
مجلة رياضية

لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)

سراب سبورت _

في اليوم الثاني للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية (الاستقلال) والتي تقام تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة فازت اليوم الخميس مديرية الجامعة بالميدالية الذهبية لبطولة الريشة الطائرة طلاب ومديرية عمان بذهبية كرة الطاولة طلاب وقام بتتويج الفائزين امين سر الاتحاد المدرسي مدير الرياضة المدرسية الدكتور مصلح البطوش ورئيس قسم الرياضة عبد الرحمن شتيوي.

 وكانت النتائج على النحو التالي:

الريشة الطائرة فرق طلاب والتي اقيمت في صالة مؤتة فوز الجامعة على عمان 2/0، وجرش على اربد 2/1، وفي تحديد المراكز فازت عمان بالمركز الثالث بعد فوزها على اربد 2/1، والجامعة فازت على جرش 2/0 بتحديد المركز الاول والثاني وتنطلق يوم الاحد القادم 28/4/2024 بطولة الفردي والزوجي طلاب.

كرة الطاولة فرق طلاب اقيمت في صالة مدرسة ضاحية الامير حسن فوز الجامعة على الرصيفة 3/1، واربد على العقبة 3/2، وعمان على الزرقاء الاولى 3/0، وماركا على القويسمة 3/0، واربد على ماركا 3/1، وعمان على الجامعة 3/0، وفازت ماركا بالمركز الثالث بعد فوزها على الجامعة 3/0، وفازت عمان على اربد 3/2 بتحديد المركز الاول والثاني وتنطلق يوم الاحد القادم بطولة الفردي والزوجي طلاب.

كرة القدم طلاب أقيمت على ملاعب البولو فوز عمان على الزرقاء الاولى بنتيجة 5/1، والرمثا على القويسمة 2/0، الاغوار الشمالية على الجيزة 5/2، والرصيفة على دير علا 3/0.

خماسي قدم طلاب وأقيمت على ملاعب البولو فوز دير علا على بني عبيد 4/3، وفوز سحاب على عمان 9/6، وماركا على البادية الغربية 9/0، وعين الباشا على الزرقاء الاولى 5/1، ويلتقي يوم الاحد القادم دير علا مع عمان وبني عبيد مع سحاب وماركا مع عين الباشا والبادية الغربية مع الزرقاء الاولى.

كرة اليد طلاب أقيمت في صالتي الاميرة سمية وتلاع العلي فوز عجلون على ماركا 22/20، والسلط على الاغوار الشمالية 20-19 واربد على وادي السير 33/26 وجرش على بني كنانة 20-3 ويلتقي يوم الاحد القادم عجلون مع الاغوار الشمالية وماركا مع السلط واربد مع جرش ووادي السير مع بني كنانة.

كرة السلة طلاب أقيمت في صالة الأمير حمزة فوز الجامعة على الكورة 44-14، وعمان على الزرقاء الاولى 42/20، واربد على وادي السير 26/19، والقويسمة على ماركا 36/ 19 ويلتقي يوم الاحد القادم الجامعة مع عمان والكورة مع الزرقاء الاولى واربد مع القويسمة ووادي السير مع ماركا.

الكرة الطائرة طلاب اقيمت في صالتي قصر الرياضة وسكينة فوز الزرقاء الاولى على دير علا 2/0، وعمان على القويسمة 2/0، وماركا على الزرقاء الثانية 2/0 وعين الباشا على الاغوار الجنوبية 2/0 ويلتقي يوم الاحد القادم الزرقاء الاولى مع القويسمة ودير علا مع عمان والزرقاء الثانية مع الاغوار الجنوبية وماركا مع عين الباشا.

الكرة الطائرة الشاطئية طالبات والتي اقيمت على ملاعب الاميرة اية الفيصل الشاطئية فوز الزرقاء الاولى على الجامعة 2/1، وماركا على الرصيفة 2/0، والاغوار الحنوبية على القويسمة 2/0 ، والزرقاء الثانية على عين الباشا 2/0، والرصيفة على الزرقاء الاولى 2/1، وماركا على الجامعة 2/0 ويلتقي يوم الاحد في الدور قبل النهائي الاغوار الجنوبية مع الزرقاء الاولى وماركا مع القويسمة والفائزان يلعبان على المركز الاول والثاني والخاسران على المركز الثالث.

الشطرنج طلاب فرق والتي اقيمت في الاتحاد الاردني للشطرنج فوز الزرقاء الاولى على كل من عمان والرصيفة والكرك 2/1، فوز الكورة على كل من عمان واربد بنتيجة 2/1 وعلى العقبة 2.5/0.5، فوز وادي السير على كل الكرك بنتيجة 2/1 والعقبة 3/0 وتعادل مع عمان 1.5/1.5، فوز عمان على الرصيفة 3/0، وفوز العقبة على اربد 2/1، وفوز على الرصيفة 2/1.

الشطرنج طلاب فردي فوز عز الدين معاقبة من مديرية الكرك على كل من راكان دسة/ وادي السير واحمد ربابعة/ الكورة ومحمد جهاد الشوبك بنتيجة 1/0، فوز انس خويرة/ عمان على كل من بهاء طه/ الرصيفة ومحمد جهاد/ الشوبك بنتيجة 1/0 وتعادل مع راكان دسة بنتيحة 0.5/ 0.5. وتستكمل المباريات يوم الاحد القادم.

وتنطلق يوم الاحد القادم بطولة السبحة طالبات على مسبح الارينا جامعة عمان الاهلية وبطولة الجمباز طلاب في صالة الاميرة رحمة الاتحاد الاردني للجمباز.

ترتيب الميداليات
الترتيب المديرية ذهب فضة برونز المجموع
1 عمان 1 0 1 2
2 الجامعه 1 0 0 1
3 اربد 0 1 0 1
3 جرش 0 1 0 1
5 ماركا 0 0 1 1
المجموع 2 2 2 6

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين!