سراب سبورت
مجلة رياضية

اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني

سراب سبورت _

تنطلق لقاءات الجولة 18 من دوري المحترفين الأردني، غدا الأربعاء، وتستمر حتى السبت المقبل.
وينتظر أن تشهد منافسة مشتعلة ما بين المتصدر الحسين إربد ووصيفه الفيصلي، إلى جانب صراع الهبوط الذي يزيد إثارة وندية مع اقتراب انتهاء البطولة.

مغير السرحان × سحاب

لقاء وحيد يقام في افتتاح الجولة، يجمع مغير السرحان السابع برصيد 18 نقطة مع سحاب قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

بالنسبة لسحاب هي مباراة غير مقبول فيها الخسارة أو التعادل، خصوصا أنه سيلاقي في آخر جولتين الحسين إربد والفيصلي.

ويعلم سحاب جيدا أن مغير السرحان منتشي بانتصاره على الجليل الذي قدمه إلى المركز السابع، ويريد هو الآخر أن يحقق الفوز حتى لا يدخل في أي حسابات مقلقة في الجولة الأخيرة.

الجليل × الفيصلي

مباراة معقدة للجليل، الأخير برصيد 12 نقطة، أمام الفيصلي الثاني برصيد 42 نقطة، حيث تتطلب تركيزا كبيرا لتعويض النتائج السلبية في الجولات الأخيرة، في ظل أن مواصلة الخسائر ستقرب الفريق الشمالي أكثر من الهبوط.

ولا يعني الفيصلي الذي يقدم أفضل عروض من بين أندية الدوري مجتمعة، أبدا فقدان عدد من نجومه بسبب الإصابة، خصوصا أن دكة البدلاء عامرة بعناصر قادرة على التعويض وهو ما شاهده الجميع أمام الأهلي عندما سجل خماسية من الأهداف.

الوحدات × السلط

يلتقي الوحدات الثالث برصيد 35 نقطة السلط السادس برصيد 16 نقطة في مواجهة مهمة للفريقين للحفاظ على مراكزهما الحالية، في مباراة تقام الجمعة.

كلا الفريقين يعيش حالة إيجابية بعد الفوز في الجولة الأخيرة، الوحدات على حساب شباب الأردن 3-0، فيما تخطى السلط معان 2-0.

تركيز الوحدات ينصب على بطولة كأس الأردن بنسبة أكبر، والسلط يريد تجميع عدد نقاط يبقيه بعيدا عن مناطق الخطر مع تحسن نتائجه في الفترة الأخيرة.

الأهلي × الحسين

يحل الحسين المتصدر برصيد 42 نقطة ضيفا على الأهلي العاشر برصيد 14 نقطة الجمعة، ويدرك أهمية وصعوبة المباراة في الوقت ذاته.

ويحظى الحسين باهتمام إداري وجماهيري ويريد مواصلة الانتصارات والاقتراب أكثر من أول ألقابه في بطولة الدوري، في ظل امتلاكه إمكانات كبيرة ومميزة.

ولا يريد الأهلي العودة إلى نغمة الهبوط مرة أخرى، حيث تراجعت نتائجه في المباريات الأخيرة وكان أصعبها أمام الفيصلي عندما خسر بالخمسة.

شباب العقبة × شباب الأردن

مباراة التعويض بالنسبة للفريقين، حيث خسر كلاهما في الجولة الماضية بذات النتيجة (0-3)، العقبة أمام الحسين وشباب الأردن أمام الوحدات.

ويتمنى شباب الأردن أن يكون في أفضل أحواله وقادرا على مجاراة شباب العقبة، لعلمه المسبق أن مبارياته المقبلة ستكون أصعب.

معان × الرمثا

آخر مباريات هذه الجولة، بين الرمثا الرابع برصيد 28 نقطة مع معان الثامن برصيد 17 نقطة.

ويدخل الرمثا اللقاء بأريحية أكبر من منافسه مستندا إلى نتائجه الإيجابية، وآخرها الفوز على سحاب.

وبات معان يعيش حالة من الشك، حيث نتائجه المتذبذبة رغم وجود عناصر مميزة قادرة على تقديم الأفضل كما كانت بدايته في مرحلة الإياب لكن خسارته الأخيرة من السلط أزعجت الجهاز الفني واللاعبين وهو ما يحتم عليهم التعويض رغم صعوبة المهمة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15