سراب سبورت
مجلة رياضية

صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي

سراب سبورت _

كشفت “خلود الشمري” صاحبة أول لقب دولي ضمن بطولة القدرة والتحمل الدولية للهجن، والتي أقيمت في قرية مغيرا بمحافظة العلا؛ عن أنّ دخولها عالم الهجن كان صدفة بعد أن كانت تستهويها الخيل.

وقالت الشمري لـ”سبق”: بدأت هواية ممارسة الخيل منذ سنوات؛ حيث كنّا نقضي الإجازات الصيفية في الطائف، ثم أعود لإكمال دراستي في محافظة تيماء في انتهاء الإجازة الصيفية.

وأضافت: سمعت بسباق للهجن وشهدت الاهتمام الكبير في هذه الرياضة من قبل القيادة، أيدها الله، كسائر الرياضات المختلفة، وكان حافزًا كبيرًا لي؛ لذلك قرّرت خوض تجربة السباق قبل يوم من انطلاقه؛ حيث بدأت بالاختبار وتمّ تأهيلي لدخول السباق، والتحقت في سباق الطائف وحقّقت المركز الرابع.

وتابعت: شاركت في سباق مهرجان الملك عبدالعزيز وحقّقت المركز السابع، ثم استمررت في هذه الرياضة إلى جانب الخيل والصقارة بدعم وتشجيع من والديّ؛ حيث اشتركت في سباق كأس العالم في العلا للهجن وحقّقت المركز الثاني وحقّقت المركز الرابع في سباق كأس العرب في العُلا، وبفضل الله تعالى في بطولة القدرة والتحمل الذي أقيم أمس في العلا حققت أول لقب دولي في بطولة القدرة والتحمل الدولية.

وقالت “خلود الشمري”: أشعر بالسعادة على التطور الكبير الذي تشهده بلادنا العظيمة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله، في مختلف المجالات، ولقائد رؤيتنا الطموحة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يحفظه الله، الفضل بعد الله.

وأشارت إلى أن: ما تشهده اليوم محافظة العلا التي أصبحت وجهة عالمية لمختلف الرياضات التراثية؛ مَدْعاة للفخر، وأشكر في ختام حديثي وزارةَ الرياضة وللهيئة الملكية لمحافظة العلا وللاتحاد السعودي للهجن وعلى رأسهم الأمير فهد بن جلوي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارسة جود مطير ...واعدة في عالم الفروسية ونالت حالة افضل جواد عبر مكتبها في الأردن... "قطر الخيرية" تسيّر قافلة أدوية ومستلزمات طبية لغزة الحسين إربد ينهي عقد ناثان "المصاطفة" يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه على دورتموند النشامى يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة طاجيكستان بالتصفيات المشتركة الفارس أحمد أبو زهرة ...السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل تميز بالمنافسة واناقة الترتيبات "فيفا" يوافق على تعديل اللوائح لحماية اللاعبات ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024 شباب الصريح ينظم بطولة لكرة القدم الأميرة عالية بنت الحسين ترعى مباراة كأس الحسن الخيرية للبولو بالزرقاء اسطبلات الراشد..مشاركة متميزة في السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الملاكم حسين عشيش يبحث يوم غد عن بطاقة التأهل الأخيرة للأولمبياد أستاذة ومدربي دبلوم ورعاية الخيول يشاركون زميلهم الدكتور هاشم ابو هريرة أحزانه بوفاة خالته الاتحاد الأردني للكرة الطائرة يسمح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية دون شروط حمادة أولا والحلو ثانيا وهارون ثالثا في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت (تاندوم) تكريم الناشطة الاجتماعية وصال عبد الكريم الدبوبي من قبل الناشط يونس علي الحنيطي فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  علاء مبارك يهاجم الفرعون محمد صلاح ويدعوه للتخلي عن صمته قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح نجمة التنس العربية أنس جابر تضرب موعدا مع الدنماركية كلارا توسون المصنفة 72 عالميا بالدور الرابع لرو... الفارس آدم الحلو ينجز مهمة السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الفارس شهم الخضير ينهى على صهوة جواده" magnum63" السباق التأهيلي الثاني للقدرة نجمة التنس العربي أنس جابر تصعد إلى الدور الرابع في بطولة رولان غاروس الفرنسية بفوزها على الكندية لي... "محمد العيان" أول فارس من محافظة جرش ينهى سباق القدرة والتحمل التأهيلي الثاني نسر قرطاج اسكندر المنصوري يتأهل صحبة البريطاني لوك جونسون إلى الدور الثاني لزوجي غراند سلام رولان غا... فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  العبداللات يبارك لنجمة المنتخب الوطني لكرة الطائرة "حيمور "تخرجها من كلية الحقوق الملاكم زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس والد رئيس نادي الوحدات المرحوم الحاج نعيم عبد الفتاح الحوامدة ( ابو بشار ) في ذمة الله