سراب سبورت
مجلة رياضية

العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال)

سراب سبورت _

في اليوم الاخير للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية (الاستقلال) رعى الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم رئيس الاتحاد المدرسي حفل ختام الدورة والذي شمل كلمة الوزارة والقاها الدكتور اجمل طويقات مدير ادارة النشاطات التربوية نائب رئيس الاتحاد المدرسي وتتويج الفائزين بكرة السلة طالبات وتتويج المديريات العشرة الاوائل في الترتيب العام والتي فازت بها مديرية الجامعة برصيد (13) ميدالية ذهب و (5) فضة و برونزية واحدة ومن ثم قام بتكريم المتقاعدين الذين كان لهم دور بارز في تطوير الرياضة المدرسية وتلاه تكريم الجهات الداعمة ومن ثم انزال علم الدورة وقد اشاد العجارمة بنجاح الدورة من جميع النواحي وأكد على دعمه الكامل للنشاطات الرياضية ووضع كافة امكانات وزارة التربية والتعليم والاتحاد المدرسي لتطوير الرياضة المدرسية وتقدمها لتكون داعماً للمنتخبات الوطنية كما شكر المتقاعدين والجهات الداعمة من مختلف الهيئات والمؤسسات .

 وكانت النتائج على النحو التالي:

خماسي قدم طالبات أقيمت على ملاعب البولو في المباراة النهائية فازت ماركا على الجامعة 8/3 وفي مباراة المركز الثالث فازت القويسمة على الرصيفة 3/0 بالركلات الترجيحية بعد التعدال 3/3  وقام بتتويج الفائزين السيدة فرح البدارنة مندوب اتحاد القدم وعضو مجلس ادارة الاتحاد المدرسي.

 

كرة اليد طالبات أقيمت في صالة الاميرة سمية في المباراة النهائية فازت بني كنانة على الاغوار الجنوبية 12/9 وفي مباراة المركز الثالث فازت الجامعة على عمان23/16 وقام بتتويج الفائزين الدكتور نعمان عضيبات عضو مجلس ادارة اتحاد اليد.

 

الكرة الطائرة طالبات واقيمت في صالة قصر الرياضة في المباراة النهائية فازت ماركا على الاغوار الجنوبية 2/1 وفي مباراة المركز الثالث فازت الزرقاء الاولى على عين الباشا 2/0 وقام بتتويج الفائزين السيد جهاد قطيشات نائب رئيس اتحاد الطائرة.

 

كرة السلة 3×3 طلاب اقيمت في صالة الامير حمزة في الدور قبل النهائي فازت اربد على الكورة 20/7 والقويسمة على عمان 16/13 وفي المباراة النهائية فازت اربد على القويسمة 13/6 وفي مباراة المركز الثالث فازت الكورة على عمان 15/13 وقام بتتويج الفائزين الدكتور مصلح البطوش مدير الرياضة المدرسية امين سر الاتحاد المدرسي والسيد تيسير سعادة مدير اتحاد السلة.

.

كرة السلة  طالبات اقيمت في صالة الامير حمزة في المباراة النهائية فازت عمان على ناعور 39/27 وفي مباراة المركز الثالث فازت اربد على الزرقاء الاولى 25/6.

 

 

 

الترتيب النهائي
الترتيب المديرية ذهب فضة برونز المجموع
1 الجامعه 13 5 1 19
2 عمان 7 9 3 19
3 ماركا 5 4 7 16
4 اربد 3 2 4 9
5 الاغوار الجنوبية 1 2 1 4
6 وادي السير 1 1 0 2
7 الزرقاء1 1 0 3 4
8 الطيبة والوسطية 1 0 0 1
8 بني كنانة 1 0 0 1
10 جرش 0 4 0 4
11 العقبة 0 1 4 5
12 القويسمة 0 1 2 3
13 دير علا 0 1 0 1
13 الرمثا 0 1 0 1
13 عجلون 0 1 0 1
13 ناعور 0 1 0 1
17 عين الباشا 0 0 3 3
18 الكورة 0 0 2 2
19 الكرك 0 0 1 1
19 الاغوار الشمالية 0 0 1 1
19 الطفيلة 0 0 1 1
المجموع 33 33 33 99

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق