سراب سبورت
مجلة رياضية

عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي 

 

تقرير : ماجد عبد الله الخالدي

 

الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، المباراة توشك على النهاية، اتلتيكو مدريد يتقدم بهدف وحيد، والانظار تتجه نحو الحكم الهولندي بيورن كويبرس لإطلاق صافرة النهاية، وإعلان تتويج اتلتيكو مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، تلك هي مختصر حكاية الرابع والعشرين من مايو عام 2014، أي ما قبل إعلان الدستور الجديد.

 

حكم المباراة أطلقت صافرته بالفعل، لكنها لم تكن النهاية، بل بداية لطريق جديد، طريق رسمه المدافع الإسباني سيرجيو راموس، الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لتذهب المباراة إلى أشواط إضافية، ويتغلب الريال برباعية مقابل هدف، ليتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

 

المادة الأولى وفقًا لأحكام دستور النهايات في مملكة ريال مدريد : “عندما يظن الجميع أن كل شيءٍ قد انتهى، هنا سيظهر ريال مدريد”.

المادة الثانية من الدستور ذاته : “المباراة كلها للخصم، وما بعد التسعين للريال”.

المادة الثالثة من الدستور أيضا : “العودة عبر البديل غير المتوقع”.

أما المادة الرابعة فتنص على : “لكل فريق حق المحاولة والاجتهاد، وللريال حق قتل تلك المحاولة ووأد ذلك الاجتهاد”.

 

ذلك الطريق الذي أصبح للريال نهجًا ودستورًا، فأي فريق يواجه الريال أصبح يخشى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ويخشى اللاعبين البدلاء أكثر من النجوم الأساسيين، كيف لا وقد عاد الريال أمام تشيلسي أقدام رودريجو دوس، في الوقت الذي كان الكابوس الأكبر للخصوم هو كريم بنزيما، كما عاد من أمام باريس سان جيرمان على يد الكريم، ثم من أمام مانشستر سيتي بواسطة رودريجو أيضا، والصيحة الشهيرة “فمّا حاجة” ، ثم اخيرًا من أمام برشلونة على يد بيلنجهام، وعلى ذات القواعد الدستورية التي وضعها راموس، تتكرر اليوم من أمام بايرن ميونخ في اياب نصف نهائي دوري الأبطال، على يد البديل خوسيلو، الذي لربما كان قد دخل اللقاء بديلا عن طريق الخطأ!!.

 

ذلك النهج الذي بدأه راموس في ريال مدريد، أصبح اليوم كابوسًا يخيف أوروبا بأكملها، فلعل الريال قد وصل إلى مرحلة من التطور الكروي الذي يمكنه من اتقان “فن العودة عند النهاية”، ليثبت للجميع أن “أن تعود متأخرا أفضل من أن تعود باكرا بكثير”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية