سراب سبورت
مجلة رياضية

ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي

سراب سبورت _

أشادت ستيفاني النبر، عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسوية، بتألق لاعبات الأردن في موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.
واختتمت منافسات الدوري الممتاز قبل 3 أسابيع بفوز النصر باللقب للمرة الثانية على التوالي، بجانب حصول الأهلي على الوصافة مع فوزه بلقب كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024/2023.

وتحدثت النبر لكووورة عن تألق الأردنيات في السعودية، قائلة: “تألقت لاعبات الأردن بشكل ملحوظ في موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، حيث حققت ميساء جبارة بطولة الدوري مع فريقها النصر”.

وتضيف: “في حين تميزت آية المجالي وروند كساب، واستطعن تحقيق المركز الثاني ولقب بطل الكأس، ما يعكس قوة واستمرارية أداء اللاعبات الأردنيات في منافسات البطولات السعودي للسيدات”.

وعددت رئيسة اللجنة النسوية بالاتحاد الأردني أسباب تألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

وقالت: “يعتبر الدوري السعودي الممتاز للسيدات بيئة مثالية لتطوير مهارات اللاعبات وتحقيق النجاح، يوفر الدوري هيكلاً تنافسياً وبنية تحتية متطورة، بالإضافة إلى فرص التدريب المتقدمة والتطوير الشخصي والفني”.

وتكمل النبر: “وبفضل هذا البيئة المناسبة، يمكن لأي لاعبة أن تستفيد من جميع سبل النجاح والتقدم في مجال كرة القدم، إضافة لذلك رغبة اللاعبات في تمثيل بلدهن بأفضل شكل حيث يشعرن بالمسؤولية الكبيرة تجاه بلدهن، ويعملن بجد لتمثيله بأفضل صورة ممكنة في المحافل الدولية”.

وعن عوامل الجذب التي شجعت اللاعبة الأردنية على الاحتراف في الدوري السعودي، قالت: “يوفر الدوري السعودي الممتاز للسيدات فرصاً
مهمة للاعبات الأردنيات للتطور والتألق في بيئة تنافسية عالية المستوى”.

وتواصل: ” فوجود بنية تحتية ومرافق رياضية على مستوى عالي يساعد على التدريب والتطور ويحفز اللاعبات اذ يشعرهن بالاهتمام والمساواة”.

وأردفت: “أيضاً فرصة للتطور الشخصي من خلال التعامل مع مستوى لاعبات ومدربين محترفين، حيث يجذب الدوري السعودي لاعبات محترفات على مستوى عالي جداً”.

وتحدثت نجمة منتخب الأردن سابقاً عن تطور كرة القدم النسائية في السعودية، قائلة: “تطورت كرة القدم النسائية في السعودية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بدايةً من رفع الحظر عن حضور المباريات للنساء والسماح لهن بممارسة الرياضة في الملاعب العامة، إلى إنشاء بطولات رسمية للسيدات”.

وأسهبت: “كما تم توفير المزيد من الدعم والاهتمام من الجهات الرسمية والمجتمع المحلي لتطوير كرة القدم النسائية وتمكين اللاعبات من الازدهار وتحقيق إمكانياتهن الكاملة”.

ومضت: “هذا النمو يعكس تغييرات إيجابية في الثقافة الرياضية والمجتمعية تجاه دور المرأة في الرياضة، ويعزز فرص التطوير والنجاح للمواهب النسائية في مجال كرة القدم في المملكة”.

وترى النبر أهمية تطور كرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا.

وأوضحت لكووورة بالقول: “احب أن اشدد على أهمية انتشار كرة القدم النسائية في المنطقة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تطوير منتخبات دول المنطقة بشكل ملحوظ وكبير فكلما زادت المنافسة زاد التطور”.

وختمت: “هذا التطور المستمر سيعزز فرص تقليص الفجوة بين منتخبات المنطقة ومنتخبات شرق آسيا، وبالتالي يجعل حلم التأهل لبطولة كأس العالم أكثر واقعية”.

يذكر أن موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات شهد مشاركة 7 أردنيات وهن: المهاجمة ميساء جبارة مع النصر، المدافعة آية المجالي والحارسة روند كساب مع الأهلي.

والمدافعة لانا فراس ولاعبة الوسط مي سويلم مع الشباب، الحارسة ملك شنك والجناح شاهيناز جبرين مع الاتحاد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس