سراب سبورت
مجلة رياضية

ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي

سراب سبورت _

أشادت ستيفاني النبر، عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسوية، بتألق لاعبات الأردن في موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.
واختتمت منافسات الدوري الممتاز قبل 3 أسابيع بفوز النصر باللقب للمرة الثانية على التوالي، بجانب حصول الأهلي على الوصافة مع فوزه بلقب كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024/2023.

وتحدثت النبر لكووورة عن تألق الأردنيات في السعودية، قائلة: “تألقت لاعبات الأردن بشكل ملحوظ في موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، حيث حققت ميساء جبارة بطولة الدوري مع فريقها النصر”.

وتضيف: “في حين تميزت آية المجالي وروند كساب، واستطعن تحقيق المركز الثاني ولقب بطل الكأس، ما يعكس قوة واستمرارية أداء اللاعبات الأردنيات في منافسات البطولات السعودي للسيدات”.

وعددت رئيسة اللجنة النسوية بالاتحاد الأردني أسباب تألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

وقالت: “يعتبر الدوري السعودي الممتاز للسيدات بيئة مثالية لتطوير مهارات اللاعبات وتحقيق النجاح، يوفر الدوري هيكلاً تنافسياً وبنية تحتية متطورة، بالإضافة إلى فرص التدريب المتقدمة والتطوير الشخصي والفني”.

وتكمل النبر: “وبفضل هذا البيئة المناسبة، يمكن لأي لاعبة أن تستفيد من جميع سبل النجاح والتقدم في مجال كرة القدم، إضافة لذلك رغبة اللاعبات في تمثيل بلدهن بأفضل شكل حيث يشعرن بالمسؤولية الكبيرة تجاه بلدهن، ويعملن بجد لتمثيله بأفضل صورة ممكنة في المحافل الدولية”.

وعن عوامل الجذب التي شجعت اللاعبة الأردنية على الاحتراف في الدوري السعودي، قالت: “يوفر الدوري السعودي الممتاز للسيدات فرصاً
مهمة للاعبات الأردنيات للتطور والتألق في بيئة تنافسية عالية المستوى”.

وتواصل: ” فوجود بنية تحتية ومرافق رياضية على مستوى عالي يساعد على التدريب والتطور ويحفز اللاعبات اذ يشعرهن بالاهتمام والمساواة”.

وأردفت: “أيضاً فرصة للتطور الشخصي من خلال التعامل مع مستوى لاعبات ومدربين محترفين، حيث يجذب الدوري السعودي لاعبات محترفات على مستوى عالي جداً”.

وتحدثت نجمة منتخب الأردن سابقاً عن تطور كرة القدم النسائية في السعودية، قائلة: “تطورت كرة القدم النسائية في السعودية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بدايةً من رفع الحظر عن حضور المباريات للنساء والسماح لهن بممارسة الرياضة في الملاعب العامة، إلى إنشاء بطولات رسمية للسيدات”.

وأسهبت: “كما تم توفير المزيد من الدعم والاهتمام من الجهات الرسمية والمجتمع المحلي لتطوير كرة القدم النسائية وتمكين اللاعبات من الازدهار وتحقيق إمكانياتهن الكاملة”.

ومضت: “هذا النمو يعكس تغييرات إيجابية في الثقافة الرياضية والمجتمعية تجاه دور المرأة في الرياضة، ويعزز فرص التطوير والنجاح للمواهب النسائية في مجال كرة القدم في المملكة”.

وترى النبر أهمية تطور كرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا.

وأوضحت لكووورة بالقول: “احب أن اشدد على أهمية انتشار كرة القدم النسائية في المنطقة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تطوير منتخبات دول المنطقة بشكل ملحوظ وكبير فكلما زادت المنافسة زاد التطور”.

وختمت: “هذا التطور المستمر سيعزز فرص تقليص الفجوة بين منتخبات المنطقة ومنتخبات شرق آسيا، وبالتالي يجعل حلم التأهل لبطولة كأس العالم أكثر واقعية”.

يذكر أن موسم 2024/2023 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات شهد مشاركة 7 أردنيات وهن: المهاجمة ميساء جبارة مع النصر، المدافعة آية المجالي والحارسة روند كساب مع الأهلي.

والمدافعة لانا فراس ولاعبة الوسط مي سويلم مع الشباب، الحارسة ملك شنك والجناح شاهيناز جبرين مع الاتحاد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...