سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)

سراب سبورت_

احتل المتسابق الاردني زيد اشرف العواملة المركز الاول لسباق 100 متر، على صعيد المملكة، وذلك بحسب اخر
تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعد إجراء التعديلات لمعادلة سرعة الرياح و خصمها من مجموع النقاط، بمجموع 1014 نقطة.
وجاء زيد في المركز الأول على المملكة لفئة 100 متر لسنه 2024 .
كما احتل وبحسب التصنيف الدولي المرتبة الاول على المملكة لفئة 100 متر إجمالي.
وفرض العواملة نفس في المركز الاول على المملكة تصنيف إجمالي وعلى جميع الفئات .
وتتوفر الكشوفات الرسمية للمتسابق على موقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث قام بنشرها على صفحته عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي
واعرب المتسابق زيد وعبر صفحته الرسمية عن شكره للجميع على التشجيع و الدعم، حيث اكد ان هذا التصنيف قد حفزه لمواصلة مسيرة الابداع والتألق، في ميادين رياضة العاب القوي.
وكان زيد والذي يشرف عليه المدرب الوطني المبدع حسين الفضي، قد حقق مؤخراً انجازا غير مسبوق، في افتتاح الملتقى الدولي للنخبة في كندا.
وتمكن زيد في البطولة المذكورة، من تسجيل رقم شخصي جديد في سباق الـ (100 متر) بزمن وقدره (10 ثوان) و (74 جزءا من الثانية).
وشارك العواملة في البطولة على بحكم دراسته الجامعية في كندا.
وتعتبر هذه البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى و تدخل في التصنيف العالمي للاعبين، حيث يحرص زيد العواملة
ويعتبر هذا الرقم، ضمن سلسلة الانجازات التي حققها زيد مؤخراً، حيث شارك في بطولة بنسلفانيا الدولية لألعاب القوى، وحقق في التصفيات زمن 8.16 ث، وحقق في نصف النهائي زمن 8.06 ث، وفي النهائي زمن 8.12 ث، وهو رقم شخصي وأردني.
ويشار ان العداء زيد العواملة الذي اطلقت (مجلة سراب سبورت ) الرياضية لقب (الرصاصة البشرية الاردنية) رقمه القياسي الوطني في سباق 60 متر حواجز، خلال منافسات بطولة كان-أم الكلاسيكية لهذا العام، مسجلاً زمناً استثنائياً قدره 8.01 ثانية، متجاوزاً بذلك رقمه القياسي السابق الذي كان 8.27 ثانية، كما أظهر العواملة أداءً مبهراً في سباق السرعة لمسافة 60 مترا، حيث نجح في تحقيق زمنين بأقل من 7 ثوان، مؤكداً على سرعته الفائقة وقدرته التنافسية العالية.
ويعد هذا الإنجاز دليلاً على موهبة العواملة وإصراره، ويجلب الفخر للرياضة الاردنية.
ويشارك زيد في هذه البطولات، وسط طموحات للتأهل إلى أولمبياد باريس في منافسات سباق 100م.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...