سراب سبورت
مجلة رياضية

الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” تتوج باللقب

 

سراب سبورت _

 

رعت الاميرتان سمو الأميرة آية بنت الفيصل والأميرة سارة بنت الفيصل ، حفل ختام مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني ، الذي أقامته جمعية الايدي الواعدة بالتعاون مع المدرسة المعمدانية عمان ومدرسة بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وتوجو أصحاب المراكز الثلاث الأولى حيث فازت بالمركز الأول مشروع مسار النحل -كفرنجة لطالبات راهبات الوردية الشميساني ،والمركز الثاني : مدارس المعمدانية عمان . ،والمركز الثالث :الوطنية الارثوذكسية الأشرفية.

 

وفي كلمة له،رحب مدير عام الجمعية عزمي شاهين، رحب بصاحبات السمو، مشيرا الى  ان الجمعية عندما طرحت هذا النشاط كان هدفها تعزيز انتماء الطلاب لوطنهم وزيادة معارفهم ووعيهم وبناء قدراتهم وأن يدركوا وأضاف: “ان الآثار والبيئة ثروة حضارية وثقافية وجب الحفاظ عليها”،واشار الى ان سمو الاميرة سارة الفيصل رعت اليوم الاول للمسابقة فيما توجت الاميرة اية الفيصل الفائزين بالمسابقة .

 

.وقدم شاهين كل الشكر وعظيم التقدير لكل من قدم عملا ساهم في نجاح هذه الفعالية المميزة واخص بالذكر السيدة ايمان العزب من الأيدي الواعدة وجميع معلمي المدارس المسؤولين عن النشاط في المدارس وإدارات جميع المدارس المشاركة على تعاونهم وثقتهم.وألقت كل من السيدة لين مدانات المديرة العامة لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والسيدة سهى جوعانة المديرة العامة للمدرسة المعمدانية عمان كلمة:” أكدن أهمية هذا النشاط ودوره في بناء الوعي لدى الطلبة وارثهم وتراثهم”ورحبوا في الطلبة مقدمي الورش وبينت أهمية قيام الطلبة بمثل هذه المشاريع الهامة على درب تعلمهم، وشكروا مبادرة الجمعية للاهتمام بالتراث والمحافظة عليه.وشارك في النشاط ٨٢ طالبا وطالبة من ١٣ مدرسة خاصة عضوا في فريق الأيدي الواعدة: المعمدانية وبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والوطنية الارثوذكسية الشميساني وفيلادلفيا الوطنية وراهبات الوردية الشميساني والكلية العلمية الإسلامية والوطنية الارثوذكسية الأشرفية وراهبات الوردية مرج الحمام والمعارف والبيان وآيبك والفرير.وتحدث الطلبة الممثلون لمدارسهم، عن المشاريع السياحية والبيئية والأثر الإيجابي الكبير الذي تركته مشاركتهم في هذا النشاط الثاني من نوعه، وقدم الطلبة توصيات لتحسين المرافق السياحية، سواء من وزارات السياحة والصحة والتربية والتعليم والإعلام والزراعة، أو من قبل مختلف الهيئات لدعم السياحة الداخلية والخارجية.

 

وفي الختام، كرمت صاحبات السمو  لجنة التحكيم من السادة: الدكتور سمير الجبالي والدكتورة سائدة عفانة والسيدة اليانا جعنيني والآنسة اماني جوزع تقديرا وعرفانا لجهدك الكبير وتعب محبتهم.

كذلك كرمت سموها السيدة لارا معايعة والمعلم النشيط رعد القسوس على عظيم جهودهم في الإعداد والتنظيم للنشاط ،ثم قدمت سموها دروع المراكز الثلاث الأولى في النشاط،والشهادات للطلاب المشاركين والدروع للمدرستين المستضيفين للنشاط على حسن الاستقبال والتعاون وعظيم الجهد المبذول.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس