سراب سبورت
مجلة رياضية

الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” تتوج باللقب

 

سراب سبورت _

 

رعت الاميرتان سمو الأميرة آية بنت الفيصل والأميرة سارة بنت الفيصل ، حفل ختام مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني ، الذي أقامته جمعية الايدي الواعدة بالتعاون مع المدرسة المعمدانية عمان ومدرسة بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وتوجو أصحاب المراكز الثلاث الأولى حيث فازت بالمركز الأول مشروع مسار النحل -كفرنجة لطالبات راهبات الوردية الشميساني ،والمركز الثاني : مدارس المعمدانية عمان . ،والمركز الثالث :الوطنية الارثوذكسية الأشرفية.

 

وفي كلمة له،رحب مدير عام الجمعية عزمي شاهين، رحب بصاحبات السمو، مشيرا الى  ان الجمعية عندما طرحت هذا النشاط كان هدفها تعزيز انتماء الطلاب لوطنهم وزيادة معارفهم ووعيهم وبناء قدراتهم وأن يدركوا وأضاف: “ان الآثار والبيئة ثروة حضارية وثقافية وجب الحفاظ عليها”،واشار الى ان سمو الاميرة سارة الفيصل رعت اليوم الاول للمسابقة فيما توجت الاميرة اية الفيصل الفائزين بالمسابقة .

 

.وقدم شاهين كل الشكر وعظيم التقدير لكل من قدم عملا ساهم في نجاح هذه الفعالية المميزة واخص بالذكر السيدة ايمان العزب من الأيدي الواعدة وجميع معلمي المدارس المسؤولين عن النشاط في المدارس وإدارات جميع المدارس المشاركة على تعاونهم وثقتهم.وألقت كل من السيدة لين مدانات المديرة العامة لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والسيدة سهى جوعانة المديرة العامة للمدرسة المعمدانية عمان كلمة:” أكدن أهمية هذا النشاط ودوره في بناء الوعي لدى الطلبة وارثهم وتراثهم”ورحبوا في الطلبة مقدمي الورش وبينت أهمية قيام الطلبة بمثل هذه المشاريع الهامة على درب تعلمهم، وشكروا مبادرة الجمعية للاهتمام بالتراث والمحافظة عليه.وشارك في النشاط ٨٢ طالبا وطالبة من ١٣ مدرسة خاصة عضوا في فريق الأيدي الواعدة: المعمدانية وبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والوطنية الارثوذكسية الشميساني وفيلادلفيا الوطنية وراهبات الوردية الشميساني والكلية العلمية الإسلامية والوطنية الارثوذكسية الأشرفية وراهبات الوردية مرج الحمام والمعارف والبيان وآيبك والفرير.وتحدث الطلبة الممثلون لمدارسهم، عن المشاريع السياحية والبيئية والأثر الإيجابي الكبير الذي تركته مشاركتهم في هذا النشاط الثاني من نوعه، وقدم الطلبة توصيات لتحسين المرافق السياحية، سواء من وزارات السياحة والصحة والتربية والتعليم والإعلام والزراعة، أو من قبل مختلف الهيئات لدعم السياحة الداخلية والخارجية.

 

وفي الختام، كرمت صاحبات السمو  لجنة التحكيم من السادة: الدكتور سمير الجبالي والدكتورة سائدة عفانة والسيدة اليانا جعنيني والآنسة اماني جوزع تقديرا وعرفانا لجهدك الكبير وتعب محبتهم.

كذلك كرمت سموها السيدة لارا معايعة والمعلم النشيط رعد القسوس على عظيم جهودهم في الإعداد والتنظيم للنشاط ،ثم قدمت سموها دروع المراكز الثلاث الأولى في النشاط،والشهادات للطلاب المشاركين والدروع للمدرستين المستضيفين للنشاط على حسن الاستقبال والتعاون وعظيم الجهد المبذول.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...