سراب سبورت
مجلة رياضية

الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا

سراب سبورت _

لم تتوقف الإثارة بعد نهاية الجولة 20 من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

ولم يعرف حتى اللحظة من هو بطل الدوري أو الهابطين إلى دوري المظاليم مع اقتراب الجليل أكثر وأكثر كأول فريق يغادر دوري الكبار.

الحسين المتصدر يرفض الخسارة وحتى التعادل ويتخطى الصعاب في سبيل تحقيق حلم راوده منذ 60 عاما ويحاول كسر هذا الحاجز.

وكان الحسين في قمة تركيزه أمام مغير السرحان ولم تثنه بعض الظروف الطارئة عن تحقيق الفوز وإبقاء سجله خاليا من الخسائر.

الفيصلي هو الآخر أثبت علو كعبه أمام سحاب، ورفض إنهاء الدوري قبل أوانه وانتفض فجأة خلال دقائق من المباراة وعالج مشاكله كاملة في الفترة الأولى، وأحسن قراءة المشهد ليسجل عددا وافرا من الأهداف كما جرت العادة، لكن شباكه لم تبق عصية واستقبلت هدفين.

أما الوحدات فلم يعد ذلك الفريق المقنع بسبب العبث كثيرا في تشكيلته وعدم الاستقرار على أسماء معينة، والتدوير المبالغ فيه، فكان طبيعيا أن يظهر بهذه الصورة الباهتة.

الرمثا الحكاية الأجمل، والفريق الذي يقهر كل ظروفه الصعاب، فقد نجح في التغلب بثلاثية على شباب العقبة في ملعبه ليضمن المركز الرابع رسميا.

السلط بفضل انتصاراته المتواصلة وحسن عمل جهازه الفني تقدم للمركز الخامس برفقة شباب العقبة.

أما الأهلي فيعاني الأمرين شأنه شأن الجليل وسحاب وشباب الأردن ومغير السرحان وسحاب، وجميعهم يبحثون عن الهروب من شبح الهبوط والخلاص من هذا المأزق.

جولة مقبلة تبدأ الأحد وتنتهي الإثنين وستكون كفيلة بكشف الكثير من الأسرار للجماهير الباحثة عن إجابة لأسئلة مستمرة.

وشهدت الجولة تسجيل 21 هدفا في 6 مباريات، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة إلى 296 هدفا في 120 مباراة بمعدل 2.4 هدفا في كل مباراة.

ولم تشهد الجولة الحالية إشهار أي بطاقة حمراء لتتوقف البطاقات عند 20 بطاقة.

أرقام سريعة

الحسين إربد هو الأكثر تحقيقا للفوز 18 مرة، والجليل أقلها بمرة واحدة.

الجليل أكثر الأندية تحقيقا للتعادل 9 مرات، والسلط وشباب الأردن أقلها بمرة واحدة.

الحسين إربد الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة، وشباب الأردن هو الأكثر خسارة 13 مرة.

الفيصلي الأقوى هجوما (56) هدفا، والجليل الأضعف في هز الشباك (10) مرات.

الحسين إربد هو الأقوى دفاعا إذ لم يتلق سوى 4 أهداف، ومغير السرحان الأضعف باستقبال 35 هدفا.

أعلى نتائج تحققت في هذه الجولة كانت للسلط أمام الأهلي بنتيجة (4-1)، وللفيصلي أمام سحاب بنتيجة (4-2).

لم تشهد الجولة الحالية رغم إثارة مبارياتها في القمة والقاع حضورا جماهيريا كبيرا ولم تتعد بعض المباراة حضور 500 مشجع.

يتوقع أن تشهد قمة الجولة 21 المقبلة حضورا جماهيريا كبيرا بين الحسين والفيصلي.

شهدت الجولة الحالية بزوغ نجم شباب الأردن صلاح الدين فراش (17) عاما الذي شارك لأول مرة أمام الجليل وسجل الهدف الثالث.

شهدت الجولة الحالية أهدافا مميزة للغاية أبرزها هدف أحمد العيساوي في شباك الفيصلي وهدف عبدالله ذيب لاعب السلط أمام الأهلي ولاعب شباب الأردن محمد أبو طه أمام الجليل.

وانجا يواصل تسجيل الأهداف

واصل مهاجم الفيصلي وانجا هوايته في تسجيل الأهداف ليعتلي صدارة الهدافين ب12 هدفا، فيما تراجع نجم الحسين محمود مرضي ولاعب الفيصلي المنتقل إلى ماليزيا رزق بني هاني ولاعب الوحدات هنري للمركز الثاني برصيد 9 أهداف.

وجاء مهاجم سحاب أحمد أبو كبير في المركز الثالث برصيد 8 أهداف.

وتقدم مهند أبو طه لاعب الوحدات وعارف الحاج للمركز الرابع برصيد 7 أهداف.

وفي المركز الخامس برصيد 6 أهداف: أحمد صبرة (شباب الأردن)، ومجد الزعبي (الرمثا) وفارجاس (شباب العقبة) وحمزة الدردور (الحسين إربد).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس