سراب سبورت
مجلة رياضية

الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا

سراب سبورت _

لم تتوقف الإثارة بعد نهاية الجولة 20 من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

ولم يعرف حتى اللحظة من هو بطل الدوري أو الهابطين إلى دوري المظاليم مع اقتراب الجليل أكثر وأكثر كأول فريق يغادر دوري الكبار.

الحسين المتصدر يرفض الخسارة وحتى التعادل ويتخطى الصعاب في سبيل تحقيق حلم راوده منذ 60 عاما ويحاول كسر هذا الحاجز.

وكان الحسين في قمة تركيزه أمام مغير السرحان ولم تثنه بعض الظروف الطارئة عن تحقيق الفوز وإبقاء سجله خاليا من الخسائر.

الفيصلي هو الآخر أثبت علو كعبه أمام سحاب، ورفض إنهاء الدوري قبل أوانه وانتفض فجأة خلال دقائق من المباراة وعالج مشاكله كاملة في الفترة الأولى، وأحسن قراءة المشهد ليسجل عددا وافرا من الأهداف كما جرت العادة، لكن شباكه لم تبق عصية واستقبلت هدفين.

أما الوحدات فلم يعد ذلك الفريق المقنع بسبب العبث كثيرا في تشكيلته وعدم الاستقرار على أسماء معينة، والتدوير المبالغ فيه، فكان طبيعيا أن يظهر بهذه الصورة الباهتة.

الرمثا الحكاية الأجمل، والفريق الذي يقهر كل ظروفه الصعاب، فقد نجح في التغلب بثلاثية على شباب العقبة في ملعبه ليضمن المركز الرابع رسميا.

السلط بفضل انتصاراته المتواصلة وحسن عمل جهازه الفني تقدم للمركز الخامس برفقة شباب العقبة.

أما الأهلي فيعاني الأمرين شأنه شأن الجليل وسحاب وشباب الأردن ومغير السرحان وسحاب، وجميعهم يبحثون عن الهروب من شبح الهبوط والخلاص من هذا المأزق.

جولة مقبلة تبدأ الأحد وتنتهي الإثنين وستكون كفيلة بكشف الكثير من الأسرار للجماهير الباحثة عن إجابة لأسئلة مستمرة.

وشهدت الجولة تسجيل 21 هدفا في 6 مباريات، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة إلى 296 هدفا في 120 مباراة بمعدل 2.4 هدفا في كل مباراة.

ولم تشهد الجولة الحالية إشهار أي بطاقة حمراء لتتوقف البطاقات عند 20 بطاقة.

أرقام سريعة

الحسين إربد هو الأكثر تحقيقا للفوز 18 مرة، والجليل أقلها بمرة واحدة.

الجليل أكثر الأندية تحقيقا للتعادل 9 مرات، والسلط وشباب الأردن أقلها بمرة واحدة.

الحسين إربد الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة، وشباب الأردن هو الأكثر خسارة 13 مرة.

الفيصلي الأقوى هجوما (56) هدفا، والجليل الأضعف في هز الشباك (10) مرات.

الحسين إربد هو الأقوى دفاعا إذ لم يتلق سوى 4 أهداف، ومغير السرحان الأضعف باستقبال 35 هدفا.

أعلى نتائج تحققت في هذه الجولة كانت للسلط أمام الأهلي بنتيجة (4-1)، وللفيصلي أمام سحاب بنتيجة (4-2).

لم تشهد الجولة الحالية رغم إثارة مبارياتها في القمة والقاع حضورا جماهيريا كبيرا ولم تتعد بعض المباراة حضور 500 مشجع.

يتوقع أن تشهد قمة الجولة 21 المقبلة حضورا جماهيريا كبيرا بين الحسين والفيصلي.

شهدت الجولة الحالية بزوغ نجم شباب الأردن صلاح الدين فراش (17) عاما الذي شارك لأول مرة أمام الجليل وسجل الهدف الثالث.

شهدت الجولة الحالية أهدافا مميزة للغاية أبرزها هدف أحمد العيساوي في شباك الفيصلي وهدف عبدالله ذيب لاعب السلط أمام الأهلي ولاعب شباب الأردن محمد أبو طه أمام الجليل.

وانجا يواصل تسجيل الأهداف

واصل مهاجم الفيصلي وانجا هوايته في تسجيل الأهداف ليعتلي صدارة الهدافين ب12 هدفا، فيما تراجع نجم الحسين محمود مرضي ولاعب الفيصلي المنتقل إلى ماليزيا رزق بني هاني ولاعب الوحدات هنري للمركز الثاني برصيد 9 أهداف.

وجاء مهاجم سحاب أحمد أبو كبير في المركز الثالث برصيد 8 أهداف.

وتقدم مهند أبو طه لاعب الوحدات وعارف الحاج للمركز الرابع برصيد 7 أهداف.

وفي المركز الخامس برصيد 6 أهداف: أحمد صبرة (شباب الأردن)، ومجد الزعبي (الرمثا) وفارجاس (شباب العقبة) وحمزة الدردور (الحسين إربد).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...