سراب سبورت
مجلة رياضية

147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024

سراب سبورت – ريما العبادي

 

تنطلق يوم غد الجمعة بمشاركة 147 فارس وفارسة على ميدان مركز الصيفي للفروسية  الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 ،الجولة الافتتاحية ،والتي ينظمها إتحاد الفروسية الملكي الأردني.

 

وتضم  البطولة ست جولات يتم  انتقاء المنتخب الوطني للفروسية.

ويشارك نادي الجواد العربي، ومراكز الصهيل،الأصايل، والجياد للفروسية،والفرسان المقيمين من جميع الجنسيات والحاصلين على موافقة اتحاداتهم وكذلك الحاصلين على هوية الاتحاد لعام 2024 .

وتنظيم هذه البطولات توفر الأجواء الملائمة للتعاون بين الفرسان وإعطائهم الفرص المناسبة للاحتكاك واكتساب الخبرات وتنمية المهارات من خلال وجود مصممين مسلك دوليين وحكام ومفوضين دوليين.

 

واختيار المنتخب الوطني الأردني الذي يمثل الأردن في البطولات الداخلية والخارجية هم ابطال الفئات .

 

وجميع المباريات تحكم وتدار حسب قانون الفروسية الدولي وتعديلاته لعام 2024 .

 

وقال السيد عدنان منصور مسؤول لجنة رياضة القفز عن الحواجز ،تتكون الفئات من : 60سم ، 80سم ،90سم ،110سم ،120سم ،130سم ،140سم .

 

وأضاف أن لجنة التحكيم تضم

 

محمد الفار حكما عاما والأعضاء عدنان منصور ،معن الحديد ،مصممة المسلك السيدة براء دعيس .

 

رئيس المفوضين السيد خالد فرحان ، الطبيب البيطري الدكتور ابراهيم الهراس .

 

 

 

 

وكان مركز الصيفي قد اعد كافة المتطلبات باشراف الفارسة سامنتا الصيفي ناصر ،لانجاح فعاليات البطولة .

ومن أبرز الفرسان المشاركين محمد وعلي ابو حمور وهمام عليان ،وفارس النابلسي ،ورعد العرموطي الذي انضم الى نادي الجواد العربي، ومن الفرسان المقيمين فلاح حسون ،رامي شاهين، عمر حسون ،رامي الزيني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس