سراب سبورت
مجلة رياضية

اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية

 

العقبة – سراب سبورت 

وقعت شركة واحة أيلة للتطوير والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية اليوم اتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتوفير برامج مشتركة لدعم للنهوض بالرياضات المائية وتوفير سبل التدريب والتأهيل.

وتهدف الاتفاقية إلى مأسسة التعاون بين الجانبين في مسارات تطوير الرياضات البحرية بما تشمله رياضة الشراع والتجديف وفي مسارات التدريب وتعزيز مهارات الرياضيين الأردنيين وبما يسهم في الارتقاء بها على خارطة العالم الرياضية.

وبموجب اتفاقية التعاون ستعمل أيلة على توفير وتهيئة شاطئ مخصص للرياضات البحرية والتعاون بشأن إقامة الفعاليات الرياضية، كما سترفد أيلة الرياضات البحرية بالتجهيزات وتهيئة المرافق والخدمات اللوجستية المتاحة في الشاطئ بهدف إقامة معسكرات التدريب لرياضة التجديف، ورياضة الشراع، وتنظيم الفعاليات الرياضية حسب جداول زمنية محددة.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين على أن أيلة لن تدخر جهداً في دعم الرياضة الأردنية ضمن مرافقها الممكنة لهذه الفعاليات، وتأتي هذه الشراكة مع الاتحاد بهدف تطوير الرياضات المائية، وتعزيز مهارات الشباب وحضورهم الإقليمي والعالمي، كما وتساهم في الترويج لكنوز الأردن الشاطئية وسواحل العقبة.

وأضاف المهندس دودين أن أيلة تسخّر إمكاناتها ومرافقها المتنوعة في خدمة قطاع الشباب والرياضة ومن بين 17 شاطئاً في أيلة جرى اختيار أحدها لتلبية متطلبات الاتحاد ليتم إقامة الفعاليات التدريبية والبطولات المائية ضمن بيئة آمنة في بحيرات أيلة، ضمن مساعي أيلة المستمرة لتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الرياضات المتخصصة والمائية وصقل مهاراتهم.

بدوره ثمّن رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية محمد المغربي الدعم الذي يلقاه الاتحاد ونشاطاته من قبل أيلة ما يعكس دورها المحوري في الأنشطة الرياضية والسياحية والتنموية، والبناء على هذه الشراكة لتطوير قاعدة من اللاعبين والرياضيين المحترفين في مجال رياضات الشراع والتجديف والانطلاق إلى آفاق رحبة جديدة في مجال الرياضات المائية التي تعبر عن هوية العقبة وإمكاناتها.

وتعد اتفاقية التعاون بين الجانبين ركن أساسي في دفع الجهود للتحضير والتدريب والمشاركة بالبطولات المحلية والخارجية، من خلال تشكيل منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجاز والمنافسة والنجاح، وستساهم في بناء برامج تدريبية للفرق الوطنية لهذه الرياضات المتخصصة وتطوير خبراتها.

وتعتمد شركة واحة أيلة للتطوير سياسات وبرامج خاصة بدعم القطاع الشبابي والرياضي ترجمة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي تقوم عليها، حيث خطت أيلة خطوات رائدة في سبيل مد جسور التعاون مع القطاع الرياضي والشبابي الأردني، لتعكس جوهر قيمها القائمة على التنافسية والمثابرة والاستدامة، وإبراز إمكانات الشباب الأردني وتسليط الضوء على كفاءاتهم وقدراتهم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي