سراب سبورت
مجلة رياضية

الفروسية الملكي يستعد لإقامة بطولات جمال الخيول العربية الاصيلة

 

سراب سبورت -ريما العبادي 

يشهد مركز عمان للفروسية في مدينة الحسين للشباب يوم الجمعة انطلاق بطولات جمال الخيول العربية الاصيلة والتي تقام سنويا تحت رعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسةالاتحاد الملكي للفروسية يومي 24_25 أيار الجاري.

وانجز اتحاد الفروسية الملكي برئاسة سمو الاميرة عالية بنت الحسين الاستعدادات لإقامة هذه البطولات التي تعتبر من اهم البطولات العربية والدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة .

وتشهد بطولات تحضيرات كبيرة هذا العام بمشاركة اجمل جياد الاسطبلات الأردنية .

 

يشرف على البطولة حكام دوليين من متخصصين بهذا النوع من البطولات وعلى كفاءة عالية .

 

ويشارك في البطولة هذا العام اكثر من 132 رأسا من الخيل. ووجه اتحاد الفروسية الملكي الدعوة لكل عشاق الخيل لمتابعة هذه البطولات خاصة وان الدعوة عامة للجميع للاستمتاع بعرض جمال الخيل التي تمثل اجمل الجياد .

كما ستشهد البطولة مشاركة اجمل السلالات العربية الاصيلة من مختلف الاعمار بدءا من المهرات والامهار للمواليد الصغار مرورا بالافراس لمختلف المواليد ومن ثم الفحول وكذلك بطولات الاناث المسنة وغير المسنة والذكور غير المسنين و أجمل رأس ذكور و أجمل رأس إناث .

 

وينتظر أن يتابع فعاليات المهرجان جمهور عريض من عشاق رياضات الخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان تنافسا مثيرا بين جياد الإسطبلات المشاركة، للفوز بالمراكز الأولى لجمال مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يستقطب اهتمام وإعجاب عشاق رياضة جمال الخيول العربية الأصيلة، ويضفي جوا من الإثارة والمتعة على فعاليات المهرجان، الذي يحتضن سنويا العديد من الفعاليات الموازية والتي تثير اهتمام الجمهور الذي يمتاز بالطابع العائلي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن