سراب سبورت
مجلة رياضية

الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا

سراب سبورت _

تنطلق غدا الجمعة لقاءات الجولة 22 والأخيرة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.
وتكتسي هذه الجولة بأهمية بالغة للحسين إربد المتصدر (56 نقطة) والفيصلي المنافس على لقب الدوري (54 نقطة)، وللثلاثي الأهلي وسحاب ومغير السرحان للهروب من شبح الهبوط الذي ذهبت بطاقته الأولى نحو الجليل.

وتلعب يوم الجمعة مباراتين عند الساعة السابعة مساء ولا علاقة لهما بصراع اللقب والهبوط.

فيما سيكون يوم السبت المقبل حاسما عندما تقام 4 لقاءات تبدأ جميعها عند الساعة 8 مساء.

الوحدات * شباب العقبة

يدخل الوحدات ثالث الترتيب برصيد 45 نقطة مباراته التي تقام الجمعة على ملعب البتراء، واضعا نصب عينيه مواصلة انتصاراته حتى يبقى في حالة معنوية مرتفعة قبل مواجهة الرمثا في بطولة الكأس.

واستطاع الوحدات أن يحقق النتيجة الأعلى في الجولة الماضية بفوزه على سحاب بنتيجة (6-2).

شباب العقبة سادس الترتيب برصيد 25 نقطة، تراجعت نتائجه بصورة ملحوظة بعد ضمانه الثبات وتلقى الخسارة تلو الأخرى وكان آخرها بهدفين أمام معان.

الجليل * الرمثا

لا حسابات تذكر في هذه المباراة التي تقام على ستاد الحسن في إربد، بين الرمثا رابع الترتيب برصيد 32 نقطة والجليل الأخير برصيد 12 نقطة، سوى أنها محطة تحضيرية للرمثا لبطولة كأس الأردن.

خسارة الفريقين في الجولة الماضية، الرمثا أمام الأهلي بهدف والجليل أمام السلط (1-2) لم تؤثر أبدا على موقعيهما في سلم الترتيب.

مغير السرحان * السلط

تعني هذه المباراة الشيء الكثير لمغير السرحان قبل الأخير برصيد 18 نقطة وهو يستقبل السلط الخامس برصيد 28 نقطة يوم السبت على ملعب البتراء.

وهذه هي الفرصة الأخيرة لمغير السرحان للبقاء في دوري المحترفين للموسم الثالث على التوالي، أمام منافس تحسنت نتائجه بصورة واضحة في مرحلة الإياب ويريد الاستمرار على هذا النهج.

الأهلي* معان

يعيش الأهلي العاشر برصيد 20 نقطة حالة من القلق في الفترة الحالية، ويريد أن يخرج من أزمة الهبوط بأي طريقة وهو يحاول الحصول على نقطة واحدة أمام معان سابع الترتيب برصيد 23نقطة في المباراة التي تقام السبت على ملعب السلط، متفائلا بتعثر منافسيه سحاب والمغير أمام الحسين والسلط.

سحاب * الحسين

لم يكن الجدول رحيما بحال سحاب العاشر برصيد 18 نقطة، وأحد أكبر المرشحين للهبوط لأن مبارياته الأخيرة وضعته أمام أقوى المنافسين الفيصلي والوحدات والآن الحسين إربد المتصدر.

يريد سحاب وهو يستقبل الحسين السبت على ملعب الأمير محمد أن يحقق المفاجأة ولو أن ظروفه معقدة بعض الشيء.

الحسين إربد يجد لديه قدرة تعويض خسارته في الجولة الماضية، ودخول التاريخ من أوسع أبوابه عبر هذه المباراة التي ستمنحه فرصة تحقيق لقب تاريخي طال انتظاره.

الفيصلي* شباب الأردن

يعرف الفيصلي الثاني برصيد 54 نقطة جيدا أن الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي ليس بيده وهو يستقبل شباب الأردن السبت على ستاد عمان.

الفيصلي ينتظر هدية ربما تكون الأثمن من سحاب إذا ما تعادل مع الحسين إربد ليحول اللقب من إربد إلى عمان في اللحظات الأخيرة.

شباب الأردن لن يكون صيدا سهلا بعد تحسن نتائجه في المباريات الأخيرة، ويكفي أنه يلعب دون أي ضغوطات بعد ضمان الثبات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...