سراب سبورت
مجلة رياضية

الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا

سراب سبورت _

تنطلق غدا الجمعة لقاءات الجولة 22 والأخيرة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.
وتكتسي هذه الجولة بأهمية بالغة للحسين إربد المتصدر (56 نقطة) والفيصلي المنافس على لقب الدوري (54 نقطة)، وللثلاثي الأهلي وسحاب ومغير السرحان للهروب من شبح الهبوط الذي ذهبت بطاقته الأولى نحو الجليل.

وتلعب يوم الجمعة مباراتين عند الساعة السابعة مساء ولا علاقة لهما بصراع اللقب والهبوط.

فيما سيكون يوم السبت المقبل حاسما عندما تقام 4 لقاءات تبدأ جميعها عند الساعة 8 مساء.

الوحدات * شباب العقبة

يدخل الوحدات ثالث الترتيب برصيد 45 نقطة مباراته التي تقام الجمعة على ملعب البتراء، واضعا نصب عينيه مواصلة انتصاراته حتى يبقى في حالة معنوية مرتفعة قبل مواجهة الرمثا في بطولة الكأس.

واستطاع الوحدات أن يحقق النتيجة الأعلى في الجولة الماضية بفوزه على سحاب بنتيجة (6-2).

شباب العقبة سادس الترتيب برصيد 25 نقطة، تراجعت نتائجه بصورة ملحوظة بعد ضمانه الثبات وتلقى الخسارة تلو الأخرى وكان آخرها بهدفين أمام معان.

الجليل * الرمثا

لا حسابات تذكر في هذه المباراة التي تقام على ستاد الحسن في إربد، بين الرمثا رابع الترتيب برصيد 32 نقطة والجليل الأخير برصيد 12 نقطة، سوى أنها محطة تحضيرية للرمثا لبطولة كأس الأردن.

خسارة الفريقين في الجولة الماضية، الرمثا أمام الأهلي بهدف والجليل أمام السلط (1-2) لم تؤثر أبدا على موقعيهما في سلم الترتيب.

مغير السرحان * السلط

تعني هذه المباراة الشيء الكثير لمغير السرحان قبل الأخير برصيد 18 نقطة وهو يستقبل السلط الخامس برصيد 28 نقطة يوم السبت على ملعب البتراء.

وهذه هي الفرصة الأخيرة لمغير السرحان للبقاء في دوري المحترفين للموسم الثالث على التوالي، أمام منافس تحسنت نتائجه بصورة واضحة في مرحلة الإياب ويريد الاستمرار على هذا النهج.

الأهلي* معان

يعيش الأهلي العاشر برصيد 20 نقطة حالة من القلق في الفترة الحالية، ويريد أن يخرج من أزمة الهبوط بأي طريقة وهو يحاول الحصول على نقطة واحدة أمام معان سابع الترتيب برصيد 23نقطة في المباراة التي تقام السبت على ملعب السلط، متفائلا بتعثر منافسيه سحاب والمغير أمام الحسين والسلط.

سحاب * الحسين

لم يكن الجدول رحيما بحال سحاب العاشر برصيد 18 نقطة، وأحد أكبر المرشحين للهبوط لأن مبارياته الأخيرة وضعته أمام أقوى المنافسين الفيصلي والوحدات والآن الحسين إربد المتصدر.

يريد سحاب وهو يستقبل الحسين السبت على ملعب الأمير محمد أن يحقق المفاجأة ولو أن ظروفه معقدة بعض الشيء.

الحسين إربد يجد لديه قدرة تعويض خسارته في الجولة الماضية، ودخول التاريخ من أوسع أبوابه عبر هذه المباراة التي ستمنحه فرصة تحقيق لقب تاريخي طال انتظاره.

الفيصلي* شباب الأردن

يعرف الفيصلي الثاني برصيد 54 نقطة جيدا أن الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي ليس بيده وهو يستقبل شباب الأردن السبت على ستاد عمان.

الفيصلي ينتظر هدية ربما تكون الأثمن من سحاب إذا ما تعادل مع الحسين إربد ليحول اللقب من إربد إلى عمان في اللحظات الأخيرة.

شباب الأردن لن يكون صيدا سهلا بعد تحسن نتائجه في المباريات الأخيرة، ويكفي أنه يلعب دون أي ضغوطات بعد ضمان الثبات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول