سراب سبورت
مجلة رياضية

الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير

سراب سبورت _

تشهد كرة الطاولة الأردنية نهضة كبيرة من خلال منتخبات الطاولة في عدد من الفئات، والتي جاءت ثمرة لجهود الاتحاد في افتتاح مدارس للعبة في العديد من المحافظات، ما كان له أطيب الأثر في اكتشاف المواهب التي أثرت المنتخبات الوطنية والأندية.
ونجح اتحاد كرة الطاولة بتحقيق الإنجازات في العديد من المشاركات الخارجية، والتي كان آخرها نجاح اللاعب زيد أبو يمن في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، بعد فوزه بلقب تصفية غرب آسيا والتي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية.
وتمكن أبو يمن من تحقيق انتصاره السادس على التوالي في غرب آسيا محققاً العلامة الكاملة بعد فوزه في النهائي على حساب اللاعب البحريني راشد سند، والتأهل إلى ألأولمبياد في إنجاز جديد يحسب لكرة الطاولة الأردنية.
ولم يقف طموح اتحاد الطاولة عند التأهل للأولمبياد، بل تعداه إلى البدء بالتخطيط لتأهيل اللاعب أبو يمن ليكون رقما صعبا في الأولمبياد بتحقيق نتائج لافتة ومميزة تسهم في رفع علم الوطن عاليا.
وأكد رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي أن الإنجاز الكبير للاعب أبو يمن بوصوله إلى أولمبياد باريس، يزيد من إصرار الاتحاد على بذل المزيد من الجهد لتهيئة اللاعب لمشاركة قوية بحجم الأولمبياد، كما يزيد من حجم المسؤولية لمواصلة الصعود باللعبة إلى أعلى المستويات بحثا عن الإنجازات.
وأشاد الزعبي بالدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الأولمبية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين لجميع الرياضات بما في ذلك كرة الطاولة، ما أسهم في وصول الأردن إلى الأولمبياد بعدد جيد من اللاعبين في مختلف الألعاب.
وأضاف هناك المزيد من الخطط لاتحاد الطاولة بشأن دعم الأندية والمنتخبات، وهناك أيضا استراتيجية واضحة تهدف إلى تطوير اللعبة على مختلف الصعد، متمنيا أن يتواصل صعود كرة الطاولة الأردنية في جميع البطولات الخارجية.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول