سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع ” أمواج رقمية” لتمكين النساء والشباب

سراب سبورت _

أطلق مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني مشروع ” أمواج رقمية” لتمكين النساء والشباب من خلال برنامج تدريب مهني في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية، استناداُ الى توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهد الأمين الحسين بن عبد الله الثاني في جعل مدينة العقبة مدينة ذكية ضمن الرؤية الملكية لتحديث المخطط الشمولي لمواكبة الاحتياجات الجديدة لمنطقة العقبة والتغييرات التي حدثت في السنوات الأخيرة في جميع القطاعات.

وافتُتح الحفل تحت رعاية مندوب معالي رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض الاقتصاد والسياحة عطوفة المهندس حمزة الحاج حسن وبحضور سعادة النائب عبيد ياسين وممثل عن مشروع USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة ونخبة من المؤسسات والشركات في القطاع الحكومي والقطاع الخاص ورياديين اعمال ضمن قطاع السياحة وقطاع الخدمات اللوجستية.
من جهته أشادت مديرة المشاريع في مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني المهندسة إسلام النجادات ” أولت الرؤى الملكية للتحديث أهمية خاصة للمرأة، وشددت على أن يكون دورها محوريا في تحريك عجلة التنمية والتطوير ليس باعتبارها جزءا من المعادلة الاجتماعية فحسب بل باعتبارها شريكا أساسيا في صناعة مستقبل الأردن الذي نريد، حيث حققت المرأة الأردنية إنجازات اقتصادية وسياسية واجتماعية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، خطت بها قدماً، ووضعتها جنباً إلى جنب مع الرجل في العديد من القطاعات والمجالات لذا نسعى في مركز شباب الغد الى وضع استراتيجية التمكين لمرأة في القطاعي السياحة والخدمات اللوجستية و تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة مشاركتها لا سيما في محافظة العقبة وذلك من خلال التركيز على العوامل التمكينية لتحقيق أهداف تمكين المرأة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي ، وتوفير بيئة تمكينية لتعليم والتدريب وتعزيز القدرات.”

واضافت النجادات: أن المشروع يهدف نحو تطوير وتنمية المجتمع المحلي وتعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية من خلال بناء قدرات الافراد وتطوير مهاراتهم وخصوصا في مجال التطبيقات الرقمية وتقديم فرص التدريب والتطوير الشخصي من خلال دمج النساء والشباب في بيئة العمل عن طريق برامج التدريب المهني.

يذكر ان هذا المشروع ينفذ من قبل مركز شباب الغد وهو منظمة مجتمع مدني أردنية مستقلة غير ربحية.

تم تأسيسها وإدارتها من قبل شباب متطوعين متفانين وذوي خبرة ملتزمين بقيادة التغيير الاجتماعي من خلال العمل التطوعي في عام 2014 تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة ومقره محافظة العقبة. وبتمويل من قبل USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة بمنحة كريمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...