سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث والثلاثين

سراب سبورت-

أثنت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خلال اجتماعها الثالث والثلاثين اليوم السبت ٢٥ أيار/ مايو ٢٠٢٤، على كافة الخطوات والبرامج الهادفة لاستمرارية قيام اتحاد غرب آسيا بمسؤولياته تجاه تطوير كرة القدم في الإقليم.

وترأس سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، بحضور النائب الأول للرئيس الفريق جبريل الرجوب من فلسطين عبر تقنية الاتصال المرئي، وتواجد الأعضاء السيد عدنان درجال من العراق، الشيخ محسن المسروري من عمان، السيد حسن باشنفر من اليمن، السيدة لمياء البهيان من السعودية، السيد صلاح الدين رمضان من سوريا، إلى جانب السيد أحمد عقلة العنزي من الكويت والسيد هشام محمد الزرعوني من الإمارات والمرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية.

وبعد استعراض جدول أعمال الاجتماع من قبل خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا والمصادقة عليه، رحب سمو الأمير علي بن الحسين بالأعضاء مشيداً بالأدوار التي يقومون بها لخدمة تطلعات اتحاد غرب آسيا والإسهام بترجمة أهدافه على أرض الواقع والحرص على استمرارية ريادته في القارة والمضي نحو توسيع برامجه وشموليتها.

وأعرب سموه عن تقديره لكافة الاتحادات الأعضاء سواء من خلال دعم اتحاد غرب آسيا على كافة المستويات، أو عبر توحيد الجهود في سبيل دعم القضية الفلسطينية وكسب المزيد من التأييد لإيقاف العدوان على الأهل في فلسطين وغزة، واستثمار كرة القدم كوسيلة ضغط لتحقيق ذلك.

كما بارك سموه تأهل المنتخب العراقي الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة، وعبر عن اعتزازه بالنجاحات التي حققها المنتخب القطري في استضافاته الأخيرة لبطولات كرة القدم على الصعيدين الدولي والقاري، وثمن في الوقت ذاته ما يقدمه الاتحاد السعودي من إسناد وخصوصاً لمؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية التي تم إطلاقها مؤخراً.

واعتبر سموه أن ما تقوم به الاتحادات الأهلية كافة من جهود لتطوير كرة القدم في المنطقة عزز من حضورها قارياً ويدفعها نحو الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك وتحقيق المزيد من النجاحات.

وبالمقابل، أجمع أعضاء اللجنة التنفيذية أن المسؤولية تحتم عليهم العمل وفق منهجية تضمن إبقاء اتحاد غرب آسيا في الريادة، وأن ما وصل إليه من مكانة مرموقة بين الاتحادات الإقليمية في القارة، يرفع من مستوى الطموحات.

وأشاد أعضاء اللجنة التنفيذية بالاستراتيجيات التي يسير عليها الاتحاد والخطط المستقبلية، سواء تلك المتعلقة بتنظيم البطولات التنافسية أو النشاطات الإدارية التطويرية والتثقيفية، كما أشاروا إلى أن إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية خطوة في الاتجاه الصحيح على اعتبار ما تحمله من رسائل وأهداف تستهدف الجانب المجتمعي والتنموي في الإقليم.

وتخلل الاجتماع أيضاً المصادقة على محاضر اجتماعات كافة لجان اتحاد غرب آسيا التي عقدت مؤخراً، إضافة إلى الإطلاع على ما تم تنظيمه من بطولات للذكور الإناث، وكذلك ما ستتضمنه الخطة القادمة من بطولات.

كما صادقت اللجنة التنفيذية بعد الاطلاع على الوضع المالي الحالي لاتحاد غرب آسيا حتى تاريخ ٢٠٢٤/٤/٣٠، على كافة البيانات المالية، واستعرضت آخر التفاصيل المتعلقة بالعلاقات الدولية سواء تلك الخاصة بآلية الدعم المقدم من الاتحاد الدولي “فيفا” أو التعاون مع الاتحاد الأوروبي عبر تنظيم بطولات ومباريات ودية وتبادل المعرفة والخبرات ودعم مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...