سراب سبورت
مجلة رياضية

لجنة المسابقات تطلع على مستجدات أجندة بطولات ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ مايو ۲۵، ۲۰۲٤

سراب سبورت-

اطلعت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على آخر المستجدات المتعلقة بأجندة البطولات للعامين ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في العاصمة الأردنية عمان برئاسة السيد عدنان درجال وحضور الأعضاء الدكتور أبو علي غالب (اليمن) والسيد جمال العتيبي (الكويت) والسيد فليح الدعجة (الأردن)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السالم.

وناقشت اللجنة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال وتدارست كافة الخيارات المتاحة لتحديد موعدها بالتعاون مع الاتحادات الأعضاء، رغم التحديات التي تواجها نظراً لازدحام أجندة البطولات الدولية والآسيوية، وانشغال معظم أيام الفيفا خلال العامين ٢٠٢٥ – ٢٠٢٦ بإقامة التصفيات سواءً لكأس العالم أو لكأس آسيا.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة التنسيق من أجل تنظيم البطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا، نظراً لتاريخها والأثر التسويقي الأكبر لها من بين جميع البطولات.

كما اطلعت اللجنة على تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت ٢٣، التي تم تنظيمها بضيافة الاتحاد السعودي، في آذار/ مارس ٢٠٢٤ بمشاركة السعودية، الأردن، العراق، الإمارات، استراليا، كوريا الجنوبية، تايلند، مصر.

وصادقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٥ ولغاية ٢٠٠٩ بالسعودية خلال حزيران/ يونيو ٢٠٢٤، إلى جانب إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين خلال القترة من ٥ إلى ١٧ آب/ أغسطس ٢٠٢٤ وعلى ان يتم تحديد الاتحاد المضيف لاحقاً، وكذلك الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للكرة الشاطئية خلال عام ٢٠٢٤ مع تكليف الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الموعد النهائي للبطولة بالتنسيق مع الاتحاد العُماني المستضيف.

وتمت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة الصالات للرجال خلال عام ٢٠٢٤ تحديد الاتحاد المستضيف والموعد النهائي لاحقاً، والأمر ذاته ينطبق على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم الالكترونية خلال العام الحالي.

واطلعت لجنة المسابقات على أجندة البطولات المقترحة لعام ٢٠٢٥ والتي تتضمن بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة تحت ٢٣، بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين، وبطولات أخرى مثل بطولة الأندية للرجال وفقاً لمقترح تقدم به رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بحيث تكون بطولة مخصصة للأندية أبطال الدوريات في منطقة غرب آسيا للرجال، وتقام قبل بداية كل موسم وبشكل تجمع أو بطريقة خروج المغلوب.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا لاستحداث هذه البطولة لتكون مكملة لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم اعتماد مواعيدها بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، وتهدف لزيادة المنافسة وإعطاء فرص أكبر للأندية للمشاركة خارجيا وخلق فرص تسويقية كبيرة للأندية ولاتحاد غرب أسيا وتوسيع القاعدة الجماهيرية للأندية مما سينعكس إيجابا على تطوير اللعبة في المنطقة.

وإلى جانب ذلك يسعى اتحاد غرب آسيا لابتكار بطولة الأبطال للاتحادات الإقليمية، من خلال استثمار التعاون مع الاتحادات الإقليمية الأخرى وهو ما يزيد من فرص المنتخبات واللاعبين في المنطقة للمنافسة والاحتكاك، ورفع أهمية البطولات الإقليمية من خلال ربطها ببطولات لاحقة ذات مستوى عالي، وخلق فرص تسويقية جديدة.

وبهذا الشأن تحديداً، سيقوم اتحاد غرب آسيا بالبدء بالعمل مع الاتحادات الإقليمية لتحديد أول بطولة من هذا الشكل والفئة العمرية التي تناسب جميع الاتحادات الإقليمية، بالإضافة للموعد الأمثل والذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...