سراب سبورت
مجلة رياضية

لجنة المسابقات تطلع على مستجدات أجندة بطولات ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ مايو ۲۵، ۲۰۲٤

سراب سبورت-

اطلعت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على آخر المستجدات المتعلقة بأجندة البطولات للعامين ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في العاصمة الأردنية عمان برئاسة السيد عدنان درجال وحضور الأعضاء الدكتور أبو علي غالب (اليمن) والسيد جمال العتيبي (الكويت) والسيد فليح الدعجة (الأردن)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السالم.

وناقشت اللجنة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال وتدارست كافة الخيارات المتاحة لتحديد موعدها بالتعاون مع الاتحادات الأعضاء، رغم التحديات التي تواجها نظراً لازدحام أجندة البطولات الدولية والآسيوية، وانشغال معظم أيام الفيفا خلال العامين ٢٠٢٥ – ٢٠٢٦ بإقامة التصفيات سواءً لكأس العالم أو لكأس آسيا.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة التنسيق من أجل تنظيم البطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا، نظراً لتاريخها والأثر التسويقي الأكبر لها من بين جميع البطولات.

كما اطلعت اللجنة على تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت ٢٣، التي تم تنظيمها بضيافة الاتحاد السعودي، في آذار/ مارس ٢٠٢٤ بمشاركة السعودية، الأردن، العراق، الإمارات، استراليا، كوريا الجنوبية، تايلند، مصر.

وصادقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٥ ولغاية ٢٠٠٩ بالسعودية خلال حزيران/ يونيو ٢٠٢٤، إلى جانب إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين خلال القترة من ٥ إلى ١٧ آب/ أغسطس ٢٠٢٤ وعلى ان يتم تحديد الاتحاد المضيف لاحقاً، وكذلك الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للكرة الشاطئية خلال عام ٢٠٢٤ مع تكليف الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الموعد النهائي للبطولة بالتنسيق مع الاتحاد العُماني المستضيف.

وتمت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة الصالات للرجال خلال عام ٢٠٢٤ تحديد الاتحاد المستضيف والموعد النهائي لاحقاً، والأمر ذاته ينطبق على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم الالكترونية خلال العام الحالي.

واطلعت لجنة المسابقات على أجندة البطولات المقترحة لعام ٢٠٢٥ والتي تتضمن بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة تحت ٢٣، بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين، وبطولات أخرى مثل بطولة الأندية للرجال وفقاً لمقترح تقدم به رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بحيث تكون بطولة مخصصة للأندية أبطال الدوريات في منطقة غرب آسيا للرجال، وتقام قبل بداية كل موسم وبشكل تجمع أو بطريقة خروج المغلوب.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا لاستحداث هذه البطولة لتكون مكملة لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم اعتماد مواعيدها بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، وتهدف لزيادة المنافسة وإعطاء فرص أكبر للأندية للمشاركة خارجيا وخلق فرص تسويقية كبيرة للأندية ولاتحاد غرب أسيا وتوسيع القاعدة الجماهيرية للأندية مما سينعكس إيجابا على تطوير اللعبة في المنطقة.

وإلى جانب ذلك يسعى اتحاد غرب آسيا لابتكار بطولة الأبطال للاتحادات الإقليمية، من خلال استثمار التعاون مع الاتحادات الإقليمية الأخرى وهو ما يزيد من فرص المنتخبات واللاعبين في المنطقة للمنافسة والاحتكاك، ورفع أهمية البطولات الإقليمية من خلال ربطها ببطولات لاحقة ذات مستوى عالي، وخلق فرص تسويقية جديدة.

وبهذا الشأن تحديداً، سيقوم اتحاد غرب آسيا بالبدء بالعمل مع الاتحادات الإقليمية لتحديد أول بطولة من هذا الشكل والفئة العمرية التي تناسب جميع الاتحادات الإقليمية، بالإضافة للموعد الأمثل والذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس