سراب سبورت
مجلة رياضية

الزميلة عروب العبادي تكتب : الاستقلال فخر لمن يقدرون نعمة الأوطان 

 

في ذكرى الاستقلال ال 78 نستذكر تاريخاً مشرف من العراقة والأصالة وسفراً من أسفار الفداء والعطاء والذود عن الأوطان بالمهج والأرواح والغالي والنفيس، فالاستقلال فخر لمن يقدرون نعمة الأوطان، وتأتي هذه المناسبة العزيزة هذا العام بالتزامن مع الوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه سلطاته الدستورية، ما يزيدها بهجة وسرورًا.

 

فمن يتصفح تاريخ البطولات يجد في طياته ملحمة الكفاح والنضال والإيثار؛ مقرونة بما أراده الهاشميون منذ الملك المؤسس – طيب الله ثراه ، زاخراً بالحب والانتماء والسيادة المطلقة على امتداد خارطة الوطن ، وصولاً إلى ما حققه الأردن اليوم في عهد الملك المعزز، وولي عهده الامين.

 

فالهاشمين اصحاب الكرامة الذين نذروا أنفسهم لمجد الأمة ، نبراساً مضيئاً للعزة والشرف ، وقدموا لهذا الوطن الكثير الكثير ، واليوم وبحمد الله وبقيادته الحكيمة تجدر الإشارة إلى تقدير العالم الغربي للأردن ، فالأردن رغم مساحته الصغيرة صنع لنفسه ثقلاً كبيراً في صناعة القرار الدولي بفضل قيادته ، وجهود القيادة الحثيثة في حفظ الاستقرار والسلام ، والمواقف المشرفة والداعمة للقضية الفلسطينية اذ يعتبر الدفاع عنها تصور نابع من عقيدة احقاق الحق ودعم الأشقاء الفلسطينيين في بناء دولتهم على أرض فلسطين .

 

ولا يمكننا الحديث عن الاستقلال دون الحديث عن التحديات التي يواجهها الوطن وأبرزها الاقتصادي والأمني ، فالموقع الجغرافي للأردن الذي يضعه في وسط اقليم ملتهب من الاتجاهات كافة أحد ابرز التحديات، إضافة إلى المخدرات ومحاولات ادخالها عبر الحدود ، مما زاد من العبء الامني على جيشنا وكافة الاجهزة الامنية .

 

وتجدر الإشارة هنا إلى الدور الوطني الذي يقوم به الجيش الأردني والأجهزة الامنية وما يقدمونه من تضحيات وعلى مدار الساعة ليبقى هذا الوطن حصناً منيعاً يصنع المجد والتاريخ ، اذ يعتبر الجيش وكافة الاجهزة الامنية قرة عين القائد ، فالجيش العربي المصطفوي والاجهزة الامنية سياجاً منيعاً يحمي الاستقلال ويصونه ويحافظ عليه، وكان الشعب بكل فئاته سنداً للجيش والاجهزة الامنية ، وركيزة أساسية رافدة وداعمة بالحب والولاء والانتماء والعطاء الحقيقي للوطن والقيادة والجيش ، من عاملين ومتقاعدين .

 

الاستقلال معنى للعهد والوفاء ، وتجديد للبيعة قسماً ووعداً وفداء ،ورسالة فخر عنوانها الإجلال والإكبار لقوافل الشهداء بناة الاستقلال الذين روت دمائهم الارض ،فالأردن الأغلى يستحق الكثير ،ونحن جميعاً نشميات ونشامى هذا الوطن في خندق واحد مع القيادة الهاشمية ، ليبقى الأردن واحة للأمن والأمان وحصناً قوياً منيعاً بهمة أبناءه المخلصين ضد كل من يتربص به .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة