سراب سبورت
مجلة رياضية

لجنة المسابقات تطلع على مستجدات أجندة بطولات ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ مايو ۲۵، ۲۰۲٤

سراب سبورت-

اطلعت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على آخر المستجدات المتعلقة بأجندة البطولات للعامين ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في العاصمة الأردنية عمان برئاسة السيد عدنان درجال وحضور الأعضاء الدكتور أبو علي غالب (اليمن) والسيد جمال العتيبي (الكويت) والسيد فليح الدعجة (الأردن)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السالم.

وناقشت اللجنة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال وتدارست كافة الخيارات المتاحة لتحديد موعدها بالتعاون مع الاتحادات الأعضاء، رغم التحديات التي تواجها نظراً لازدحام أجندة البطولات الدولية والآسيوية، وانشغال معظم أيام الفيفا خلال العامين ٢٠٢٥ – ٢٠٢٦ بإقامة التصفيات سواءً لكأس العالم أو لكأس آسيا.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة التنسيق من أجل تنظيم البطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا، نظراً لتاريخها والأثر التسويقي الأكبر لها من بين جميع البطولات.

كما اطلعت اللجنة على تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت ٢٣، التي تم تنظيمها بضيافة الاتحاد السعودي، في آذار/ مارس ٢٠٢٤ بمشاركة السعودية، الأردن، العراق، الإمارات، استراليا، كوريا الجنوبية، تايلند، مصر.

وصادقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٥ ولغاية ٢٠٠٩ بالسعودية خلال حزيران/ يونيو ٢٠٢٤، إلى جانب إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين خلال القترة من ٥ إلى ١٧ آب/ أغسطس ٢٠٢٤ وعلى ان يتم تحديد الاتحاد المضيف لاحقاً، وكذلك الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للكرة الشاطئية خلال عام ٢٠٢٤ مع تكليف الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الموعد النهائي للبطولة بالتنسيق مع الاتحاد العُماني المستضيف.

وتمت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة الصالات للرجال خلال عام ٢٠٢٤ تحديد الاتحاد المستضيف والموعد النهائي لاحقاً، والأمر ذاته ينطبق على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم الالكترونية خلال العام الحالي.

واطلعت لجنة المسابقات على أجندة البطولات المقترحة لعام ٢٠٢٥ والتي تتضمن بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة تحت ٢٣، بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين، وبطولات أخرى مثل بطولة الأندية للرجال وفقاً لمقترح تقدم به رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بحيث تكون بطولة مخصصة للأندية أبطال الدوريات في منطقة غرب آسيا للرجال، وتقام قبل بداية كل موسم وبشكل تجمع أو بطريقة خروج المغلوب.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا لاستحداث هذه البطولة لتكون مكملة لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم اعتماد مواعيدها بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، وتهدف لزيادة المنافسة وإعطاء فرص أكبر للأندية للمشاركة خارجيا وخلق فرص تسويقية كبيرة للأندية ولاتحاد غرب أسيا وتوسيع القاعدة الجماهيرية للأندية مما سينعكس إيجابا على تطوير اللعبة في المنطقة.

وإلى جانب ذلك يسعى اتحاد غرب آسيا لابتكار بطولة الأبطال للاتحادات الإقليمية، من خلال استثمار التعاون مع الاتحادات الإقليمية الأخرى وهو ما يزيد من فرص المنتخبات واللاعبين في المنطقة للمنافسة والاحتكاك، ورفع أهمية البطولات الإقليمية من خلال ربطها ببطولات لاحقة ذات مستوى عالي، وخلق فرص تسويقية جديدة.

وبهذا الشأن تحديداً، سيقوم اتحاد غرب آسيا بالبدء بالعمل مع الاتحادات الإقليمية لتحديد أول بطولة من هذا الشكل والفئة العمرية التي تناسب جميع الاتحادات الإقليمية، بالإضافة للموعد الأمثل والذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة