سراب سبورت
مجلة رياضية

إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً

الرئيسية
اتحاد غرب آسيا
المسابقات
الأخبار
الاتحادات الأهلية
المكتبة
الملفات
التسجيل
للإتصال بنا
ع
EN

سراب سبورت _

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم رسمياً عن إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية (WAFF Foundation).

وجاء إطلاق المؤسسة على هامش اجتماع الجمعية العمومية الرابع عشر لاتحاد غرب آسيا الذي أقيم الأحد ٢٦ أيار/ مايو ٢٠٢٤ في العاصمة الأردنية عمان برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين.

وتأتي المؤسسة للتوسع بالعمل في المجال المجتمعي التنموي لاتحاد غرب آسيا وضمن استراتيجته للمسؤولية الاجتماعية، بهدف استثمار كرة القدم في تنمية المجتمعات وتوفير بيئة آمنة، ومساعدة دول غرب آسيا عبر تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات لتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي في المنطقة.

واطلعت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على كافة التفاصيل المتعلقة بآلية عمل المؤسسة، التي ترتكز على أهداف تتلخص بتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع الأطراف المشمولة بلعبة كرة القدم، إضافةً إلى تحقيق أقصى تأثير اجتماعي ممكن لمبادرات المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة مع ضمان التواصل الفعال مع جميع الأطراف وخلق شراكات مع المنظمات الدولية والمحلية بالمنطقة، بالتزامن مع تقديم فرص لجميع أصحاب المصلحة في اللعبة لتلقي تعليم جيد في مجال كرة القدم.

ورحبت الجمعية العمومية بإطلاق المؤسسة التي يرأس سمو الأمير علي بن الحسين مجلس أمنائها الذي يضم أيضاً السيد نزيه النصر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والسيد عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، واعتبرت أنها ستشكل أثراً واستدامة للاتحادات الأعضاء أو الأفراد وذلك مقابل توجهاتها التي تحمل معان إنسانية سامية، أو المبادرات التي ستنفذها في كافة المجالات، وأشادت بالوقت نفسه بالجوائز والمنح التي ستخصصها المؤسسة لدعم التميز في نشاط المسؤولية الاجتماعية في الاتحادات الأعضاء ولدفع عجلة العطاء والمنافسة لإطلاق العديد من البرامج والمبادرات.

كما جرى خلال اجتماع الجمعية العمومية وبحضور نائب رئيس الاتحاد السعودي وعضو اللجنة التنفيذية في اتحاد غرب آسيا السيدة لمياء بن بهيان، الإعلان عن تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم لدعم مادي موجه للمؤسسة ولاتحاد غرب آسيا وذلك في سياق استمرارية تعاون الاتحاد السعودي منذ انبثاق فكرة إنشائها ولغاية إطلاقها رسمياً.

وفي هذا السياق قال نزيه النصر عضو مجلس أمناء المؤسسة: بدأت مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية بفكرة، والآن تحولت إلى واقع وحقيقة، وبادرة تحمل معانٍ سامية ورسالة واضحة وصريحة عنوانها الأثر والاستدامة.

وأكد ان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يدرك أن المسؤولية الاجتماعية باتت جزءاً من نشاطاته، مشيراً إلى أن المؤسسة جاءت لتعزز مفاهيمه تجاه التنمية المجتمعية من خلال ابتكار وبرامج تخدم كافة اتحادات الإقليم، واستثمار كرة القدم كوسيلة لتحقيق الريادة في دعم التنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء.

وبدوره عبر الأمين العام لاتحاد غرب آسيا عن سعادته بإطلاق المؤسسة واعتزاز اتحاد غرب آسيا بالدور الكبير الذي يقدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم والدعم الذي من شأنه ضمان سير المؤسسة بخطوات ثابتة أثناء تنفيذ أهدافها، وأكد أن هذه المؤسسة ستشكل ذراعاً لاتحاد غرب آسيا بما يتعلق ببرامج المسؤولية الاجتماعية.

كما نقل السالم تقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد السعودي الذي وقف داعماً حقيقياً خلال المحطات التأسيسية التي مرت بها المؤسسة قبل أن تتحقق على أرض الواقع، وأشاد أيضاً بالمكتسبات العائدة إلى جميع الأطراف بفضل اتفاقية التعاون الثلاثية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاتحاد السعودي واتحاد غرب آسيا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو...