سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الأردني للكرة الطائرة يسمح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية دون شروط

سراب سبورت _

قرر الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، السماح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية التي يقيمها الاتحاد دون شروط، واعتباره كلاعب محلي، وذلك اعتبارا من الموسم الحالي 2024.
وباركت الهيئة العامة للاتحاد هذا القرار، واشادت بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بدعم الأشقاء الفلسطينيين، ووقوفه الدائم بجانبهم لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ودعم صمودهم.
وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في قاعة المرحوم عبدالله أبو نوار بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، أكد نائب سمو رئيس الاتحاد جهاد قطيشات، أن القرار جاء بتوجيهات من رئيسة الاتحاد سمو الأميرة آية بنت فيصل، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها الحركة الرياضية في فلسطين، وحرمان اللاعبين من ممارسة الألعاب الرياضية بسبب العدوان الغاشم الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية.
وقال قطيشات “تم التنسيق مع الاتحاد الفلسطيني بهذا الخصوص، وأن الأندية المحلية سواء التي تلعب في دوري أندية الدرجة الممتازة، أو الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الأولى، يسمح لها باستقدام لاعب واحد دون شروط، ومعاملته بالكامل كاي لاعب أردني، وهذا أقل الواجب الذي نقدمه للأخوة الأشقاء الفلسطينيين، خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية وما تتعرض له من اعتداءات غاشمة أوقفت عجلة دورانها، وبالتالي كان لا بد لنا في الاتحاد الأردني، وبتوجيهات ودعم من رئيسة الاتحاد سمو الأميرة آية بنت فيصل من اتخاذ هذا القرار، اضافة إلى الترحيب بمشاركة المنتخبات الفلسطينية في البطولات العربية والإقليمية التي يستضيفها الاتحاد”.
واستهل اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجيش العربي، وشهداء فلسطين، في الوقت الذي رفع فيه قطيشات بإسم أسرة الاتحاد الأردني التهنئة والتبريك إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة عيد الإستقلال، واليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية.
وصادقت الهيئة العامة على التقريرين المالي والإداري عن العام 2023، واثنت على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد برئاسة سمو الأميرة آية بنت فيصل في تطوير اللعبة من خلال البرامج الهادفة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "