سراب سبورت
مجلة رياضية

 الدكتور أيمن سليمان يرعى رفع العلم الأزرق البيئي وتسليم المفتاح الأخضر لمطعم ماما جايا في أيلة -العقبة


العقبة _سراب سبورت 

رعى مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة الدكتور أيمن سليمان اليوم الاربعاء احتفال أيلة برفع العلم الأزرق البيئي في نادي شاطئ ماما جايا، وحصوله أيضاً على شهادة المفتاح الأخضر بحضور كل من أمين السر للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية المهندس خالد الكردي والقوى البحرية ورئيس قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة – فرع العقبة و رئيس أمن سياحة الجنوب والمثلت الدهبي ومديرية السياحة ومديرية البيئة ومختبرات جابر بن حيان من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و مدير مستشفى ابن زايد و شركة تطوير العقبة وعطوفة مدير مديرية الصحة.
ويعكس الحصول على هاتين العلامتين البيئيتين ذات المستوى الرفيع، امتثال نادي شاطئ ماما جايا في أيلة بالمعاييرالبيئية والقواعد الصحية، وتميزها في مجال المسؤولية تجاه الموارد الطبيعية والتشغيل المستدام في قطاع السياحة والاستدامة .
ورحّب عطوفة الدكتور أيمن سليمان بهذا الإنجاز النوعي الذي يصبّ في تحقيق متطلبات السياحة المستدامة على مستوى العقبة وتشجيع المزيد من المبادرات والمشاريع للحد من آثار التغير المناخي والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية الأنظمة المتنوعة والذي يتماشى مع خطط الأردن البيئية.
وأكد عطوفة الدكتور أيمن سليمان على أن الجهود التي تقودها أيلة ومؤسسات أخرى تعمل في القطاع السياحي تسهم في تعزيز جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للترويج للعقبة كوجهة سياحية مستدامة تقلل من تبعات التغير المناخي وتحافظ على التنوع الحيوي.
بدوره، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن فخر أيلة بهذا الإنجاز حيث بات نادي شاطئ ماما جايا، رابع المرافق التي ترفع العلم الأزرق في أيلة وثاني المرافق التي تنال شهادة المفتاح الأخضر مع مطعم سيليكا، ما يظهر نتائج استراتيجية أيلة البيئية التي راعت أدق التفاصيل وصولاً إلى تطوير وجهة مستدامة بأعلى المعايير العالمية جودة وأداء.
وأضاف دودين: “منذ انطلاقتنا الأولى قبل 20 عاما سعينا إلى أن تكون أيلة سباقة في الالتزام باستدامة المصادر الطبيعية، وانعكس ذلك على البنى التحتية وعلى الثقافة المؤسسية والعمل مع الشركاء، واليوم نحتفل بهذه الإنجازات معا وكان من بينها اختيار نادي أيلة للجولف ضمن أفضل 3 ملاعب صديقة للبيئة حول العالم وتسارعت الإنجازات حتى باتت أيلة اليوم في مصاف الوجهات السياحية المستدامة إقليمياً وعالمياً.
وتعتبر الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية المشغل الوطني لبرنامج العلم الأزرق حيث عملت الي جانب اللجنة الوطنية التي تضم سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة (مديرية البيئة ومديرية السياحة ومختبرات ابن حيان) ومديرية الصحة وشركة تطوير العقبة والقوة البحرية الملكية .
بدوره ثمن المهندس خالد الكردي من الجمعية الملكية التزام أيلة بالمعاير البيئية وحرصها على التقيد بها وتعميمها على موظفيها ومرتاديها وأكد الكردي أن رفع العلم الأزرق في اربع مواقع داخل أيلة سيسهم بترويج الأردن كوجهة سياحية تضعها ضمن أولويتها في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة للمحافظة على مصادر التنوع الحيوي وتقلل من تبعات التغير المناخي.
وتكللت جهود نادي شاطئ ماما جايا في مجال الاستدامة بهذا الإنجاز النوعي الذي جاء بعد سلسلة جولات للجنة الوطنية لغايات الاعتراف بأهليته لرفع العلم الأزرق البيئي وتتبع تطبيقه للمعايير الدولية، خاصة القواعد الخاصة بنوعية المياه والسلامة العامة والخدمات والمعلومات والتعليم البيئي، والإدارة البيئية. وبذلك يكون نادي شاطئ ماما جايا رابع المرافق في أيلة التي ترفع العلم الأزرق البيئي إلى جانب كل من نادي شاطئ B12 وشاطئ لا بلاج في فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة ومرسى قوارب أيلة.
وبحصوله على العلامة البيئية العالمية للمفتاح الأخضر يكلل نادي شاطئ ماما جايا جهوده في الالتزام بالقواعد البيئية الخاصة بالصحة العامة والسياحة المستدامة مع نجاحه في عملية التدقيق التي قام بها المشغل الوطني للبرنامج.
ويقع نادي شاطئ ماما جايا وسط أيلة ويطل على الشاطئ مع مناظر طبيعية خلابة، ويقدم مجموعة من وسائل الراحة المميزة، ويجتمع فيه مطعم ساحر مع وجهة مفضلة لمحبي الموسيقى في نادي OUM .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "