سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن…للمحافظة على الخيول

سراب سبورت _

أطلق مركز وأسطبل الأسمى للفروسية،مبادرة تطوعية،في هذه الأيام المباركة العشر الأواخر من ذي الحجة، عملا بالسنة النبوية، وعن تفاصيل المشروع هي فكرة جديدة ولاول مرة فالأردن يتم اطلاق برنامج تطوعي وخدمة مجتمعية وهو من وحي افكار اسماء ابو الهيجاء اطلقته في مركز واسطبل الأسمى للفروسية اليوم وكلي امل ان يلاقي اقبالا ونجاحا باهرا.

وهنالك الكثير من الأحاديث الشريفة التي رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم وحثت على تربية الخيل وخدمتها «أكرموا الخيل وجللوها»، «لا تقودوا الخيل بنواصيها فتذلوها»، «إن الشيطان لا يدخل دارا فيها فرس عتيق»، أي أصيل، «عليكم بإناث الخيل فإن بطونها كنز وظهورها حرز وأصحابها معانون عليها»، «من همّ أن يرتبط فرسا في سبيل الله بنية صادقة أعطي أجر شهيد»، «من ارتبط فرسا في سبيل الله كان له مثل أجر الصائم القائم والباسط يده بالصدقة ما دام ينفق على فرسه». صدق رسول الله (ص).

وقال: الخيل ثلاثة: هي لرجل وزر، وهي لرجل ستر، وهي لرجل أجر، فأما التي هي له وزر، فرجل ربطها رياء وفخرا ونواء على أهل الإسلام، فهي له وزر، وأما التي هي له ستر، فرجل ربطها في سبيل الله، ثم لم ينس حق الله في ظهورها ولا رقابها، فهي له ستر، وأما التي هي له أجر فرجل ربطها في سبيل الله لأهل الإسلام، في مرج وروضة، فما أكلت من ذلك المرج، أو الروضة من شيء، إلا كتب له عدد ما أكلت حسنات، وكتب له عدد أرواثها وأبوالها حسنات ولا تقطع طولها فاستنت شرفا، أو شرفين، إلا كتب الله له عدد آثارها وأرواثها حسنات، ولا مر بها صاحبها على نهر فشربت منه ولا يريد أن يسقيها، إلا كتب الله له، عدد ما شربت حسنات.

 

ومن هذا المنطلق وتزامنا مع ايام ذو الحجة الفضيلة ومن باب اخذ الاجر والثواب وخاصا في هذه الايام المباركة واتباعا لتوصيات الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم نقدم لكم برنامجا تطوعيا وهو الاول والفريد من نوعه في الاردن قال اسماء ابو الهيجاء صاحبة المبادرة .

 

مطلوب متطوعون: انضموا إلى فريق العناية بالخيول واستفيدوا من دروس مجانية

هل تريد إلى أن تقضي وقتًا مع الخيول الرائعة؟ هل تحلم بامتلاك مهارات الفروسية والاستفادة منها؟ لا داعي للبحث بعيدًا! نحن مسرورون للإعلان عن فرصة مثيرة لعشاق الخيول مثلك في الفئة العمرية من ١٦ – ٢٥ سنة. يبحث مركزنا عن متطوعين مخلصين للانضمام إلى فريق العناية بالخيول، حيث ستتاح لك الفرصة للعمل مع الخيول والحصول على دروس مجانية مقابل مساهماتك القيمة.

 

وعن آلية التقديم قالت أبو الهيجاء؟

إذا كنت متحمسًا لهذه الفرصة للعمل مع الخيول والحصول على دروس ركوب مجانية، فسنكون سعداء بانضمامك. للتقديم، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني في البايو وتعبئة الاستمارة ثم الانتظار لاختيارك لعمل مقابلة وعند نجاحك في المقابلة ستكون واحد من ٣ متطوعين في هذه الرحلة. ويمكنك الاتصال بنا مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات.

نحن نرحب بالمتطوعين من جميع المستويات، سواء كنت مبتدئًا أو فارس ذو خبرة. الحب الحقيقي للخيول والأخلاق العملية القوية هما الصفتين الأكثر أهمية التي نبحث عنها.

 

الانضمام إلى فريق العناية بالخيول كمتطوع هو فرصة لا تُنسى للاستمتاع بعالم الخيول واكتساب المهارات القيمة والحصول على دروس ركوب مجانية مقابل تفانيك. لا تفوت هذه الفرصة الفريدة لدمج شغفك بالخيول مع التجربة العملية. قدّم طلبك اليوم وابدأ رحلة لا تُنسى مع مركزنا وشركائنا الفرسان المميزين!

 

لماذا العمل التطوعي مع مركز الأسمى للفروسية؟

في مركزنا، نؤمن بقوة التجربة العملية وتعزيز الروح المجتمعية بين محبي الخيول. من خلال التطوع، ستكون لديك الفرصة لتطوير رابطة عميقة مع خيولنا وكذلك اكتساب المعرفة والمهارات القيمة من المحترفين ذوي الخبرة في صناعة الفروسية. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل التطوع معنا فرصة ممتازة:

 

1. **تعلم عملي:** كمتطوع، ستشارك بنشاط في الرعاية اليومية وصيانة خيولنا. ستتعلم عن العناية بالشعر والتغذية وممارسات الرعاية العامة للخيول تحت إشراف فريقنا المؤهل. هذه التجربة العملية ذات قيمة لأي شخص يهتم بمتابعة مهنة في مجال الفروسية.

 

2. **دروس ركوب مجانية:** ندرك أهمية التعليم ونرغب في مكافأة جهودك الجادة. كمقابل لتفانيك والالتزام الذي تقدمه، ستحصل على دروس ركوب مجانية من المدرسين المؤهلين لدينا. سواء كنت مبتدئًا أو فارسًا ماهرًا يسعى لاستقامة مهاراته، فإن هذه الدروس ستساعدك على التطور كفارس.

 

3. **المجتمع والتآخي:** الانضمام إلى فريقنا كمتطوع يعني أنك ستصبح جزءًا من مجتمع متحمس ومدافع يضم عشاق الخيول. ستتاح لك الفرصة للتواصل مع أفراد يشتركون معك في حب الخيول. الروابط التي تكونها هنا قد تستمر مدى الحياة.

 

**ما هي مسؤولياتك؟**

بصفتك متطوعًا، ستلعب دورًا حيويًا في الرعاية اليومية ورفاهية خيولنا. وفيما يلي بعض المسؤوليات التي قد تتوقعها:

 

1. **تنظيف وترتيب الشعر:** ستساعد في تنظيف الشعر وفرك الفروة، وتنظيف الحوافر، والحفاظ على مظهرها العام.

 

2. **تغذية وسقي الخيول:** ستساعد في تغذية الخيول وضمان توفر مياه نظيفة في جميع الأوقات.

 

3. **صيانة المربط:** الحفاظ على نظافة المربط والترتيب الجيد أمر ضروري لصحة ورفاهية الخيول. ستساعد في تنظيف الأسطبلات وتنظيم المعدات والحفاظ على بيئة نظيفة.

 

4. **المساعدة خلال الدروس:** اعتمادًا على مستوى خبرتك، قد تحصل على فرصة للمساعدة خلال دروس الركوب، مساعدة في تجهيز الخيول للفرسان وضمان تجربة آمنة وممتعة للجميع.

رابط التسجيل 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfU7fYS1SoGthIsgiySUGmRNDxva249Z2tboUnGZELBiPmsZA/viewform?pli=1&lsrp=1

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "