سراب سبورت
مجلة رياضية

طالب من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يحقق المركز الأول في المسابقة الدولية رقم (14) للإلكترونيات الدقيقة

سراب-عمان

احرز الطالب فاروق عمر طيفور من كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة  في تخصص هندسة الحاسوب  في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا المركز الاول في المسابقة الدولية (14) للإلكترونيات الدقيقة بمشاركة 77 متسابق من 5 جامعات على مستوى المملكة. وسيمثل الطالب طيفور الأردن في المسابقة النهائية التي ستقام في أرمينيا في شهر تشرين الأول من هذا العام. ومن الجدير بالذكر ان هذه المسابقة قد اطلقتها شركة Synopsys العالمية ونظمتها بمشاركة 30 دولة حول العالم عربية واجنبية منذ 14عام وتضم ما يقارب الف متسابق من  طلاب الهندسة ممن هم دون سن الثلاثين عاماً. وتهدف هذه المسابقة الى تنمية المهارات الحديثة لدى المهندسين اليافعين في مجال التكنولوجيا المتطورة كما تهتم هذه المسابقة ايضاً بالترويج لتطوير الإلكترونيات الدقيقة في الدول المشاركة ،هذا وقد أعرب الطالب طيفور عن اعتزازه بهذا الإنجاز وتقديره للدعم الذي تقدمه الجامعة لطلبتها من اجل تنمية ابداعاتهم في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، الطالب طيفور الذي حقق المركز الاول، معرباً عن فخره واعتزازه بهذا الفوز الذي يعد فخراً لطلبة الجامعات الاردنية، ويضع الجامعة في الصدارة مشيداً بجهود الطلبة والأساتذة المشرفين عليهم وسعيهم المستمر للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية التي تدعم مسيرتهم العلمية وتصقل مهاراتهم العملية، وإتاحة الفرصة للطلبة لإثبات قدرتهم وتميزهم وتحفيز روح التعاون والتشارك والتنافس الشريف مع زملائهم، وهو ما يحقق تطلعات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً وتقنياً. 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات