سراب سبورت
مجلة رياضية

كيف تحافظين على رشاقتك!!

سراب-عمان

كيف تحافظين على رشاقتك 

-تناول كمية محددة من الطعام:

تناول الطعام بحيث تشعر السيدة بالشبع وليس بالامتلاء، مما يضمن بعث إشارات للمعدة بتقليل كمية الطعام المتناولة بشكلٍ تدريجي، إضافةً إلى ضرورة التحكّم في النظام الغذائي وبالكمية المتناولة خاصةً عند الشعور بالضغط، بحيث لا تترك مجالاً للمشاعر كي تتحكم في النظام الغذائي، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بانتظام.

-اختيار الأطعمة قليلة السعرات:

يجب الحذر عند اختيار المأكولات والأطعمة خاصةً من ناحية السعرات الحرارية، إذ يفضل ألا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية؛ لأنّها تؤثر في حيوية الجسم بشكلٍ سلبي.

-تجنب حرمان النفس من الأكل:

يجب عدم حرمان النفس من الأكل، وعدم إشعار الجسم بأنّه محروم أو ممنوع من بعض أنواع الأطعمة، حيث من الممكن تناول الشوكولاتة عند الرغبة بها، إلا أنّه يجب عدم الإكثار من هذه الأطعمة عالية السعرات.

-أخذ قسط كافٍ من النوم:

ينبغي أخذ قسط كافٍ من النوم كل يوم، أي بما لا يقل عن ثماني ساعات؛ لأنّه يعزز عملية حرق الدهون في الجسم، علماً أنّ قلة النوم تؤدي إلى إبطاء عملية الهضم مما يؤثر سلباً في عملية حرق الدهون.

-الالتزام بممارسة التمارين:

يؤدي الالتزام بممارسة التمارين الرياضية إلى المحافظة على حيوية الجسم ونشاطه، لذلك ينصح بممارستها كل يوم ولمدة لا تقل عن الربع ساعة، خاصةً تمارين التنفس كاليوغا، والمشي، والهرولة.

-المحافظة على وجبة الإفطار:

يعتقد البعض أنّ إهمال وجبة الإفطار يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون، ويحميه من خطر زيادة الوزن، إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ، لذلك ينصح بالالتزام بوجبة الإفطار، والحرص على أن تحتوي على كميات متوازنة من العناصر اللازمة لصحة الجسم وسلامته.

-تخفيف التوتر والقلق:

يؤدي الشعور المستمر بالتوتر إلى زيادة الوزن وعكس النتائج، لذلك يجب الابتعاد عن هذا الشعور، والبحث عن الطرق الصحيحة التي تساعد على المحافظة على الرشاقة والوزن، كما ينصح بتجنب الصعود إلى الميزان كلّ يوم لمعرفة عدد الكليوغرامات التي تمت خساراتها، إنما يفضل محاولة معرفة ذلك من خلال ملاحظة شكل الملابس على الجسم، وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك