سراب سبورت
مجلة رياضية

لماذا يجب علينا ممارسة اليوجا … وما أهم فوائدها؟

سراب-عمان

لرياضة اليوجا مميزات وفوائد تساعد على صفاء الذهن والحفاظ على الصحة بشكل عام، لذا هناك العديد من الأسباب التي ستجعلك تحاول ممارسة اليوجا.

وبحسب موقع “yogajournal”، عادة ما تساعد اليوجا على تحسين الصحة، وشفاء الأوجاع والآلام، فبمجرد أن تفهمها، سيكون لديك المزيد من الدوافع للدخول إلى عالمها، ومن اهم فوائدها:

– تحسن من مرونة الجسد

تعتبر مرونة الجسد واحدة من أول فوائد اليوجا والأكثر وضوحًا، فخلال جلستك الأولى، من المحتمل أنك لن تكون قادرًا على لمس أصابع قدميك، ولكن إذا التزمت بالتمرين، ستلاحظ تخفيفًا تدريجيًا بجسدك، وستلاحظ أيضًا في جلستك الأولى أن الأوجاع والآلام تبدأ في الاختفاء.

– تساعد في بناء العضلات

تساعد ممارسة اليوجا على بناء عضلات قوية تفعل أكثر مما تبدو جيدة. كما أنها تحمي من حالات مثل التهاب المفاصل وآلام الظهر، وتساعد على منع السقوط في فخ الشيخوخة، وحينما تبني قوة العضلات من خلال اليوجا، فإنك توازنها بمرونة جسدك.

– تحمي العمود الفقري

إذا كنت تتمتع بممارسة “اليوجا” بشكل متوازن مع الكثير من الانحناءات الخلفية، والانحناءات إلى الأمام، والتقلبات فهذا سيساعدك في الحفاظ على فقرات عمودك الفقري مرنة دائمًا.

– تزيد من تدفق الدم بالجسم

تساعد تمارين الاسترخاء التي تتعلمها في اليوجا على الدورة الدموية، وخاصة في يديك وقدميك، تحصل أيضًا على المزيد من الأكسجين لخلاياك، والتي تعمل بشكل أفضل نتيجة لممارسة التمارين.

 -ترفع من معدل ضربات القلب

حينما تصل معدل ضربات القلب بانتظام إلى نطاق الأيروبيك، فإنك تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويمكن أن تخفف من الاكتئاب، وبالرغم من أن اليوجا ليست جميعها هوائية أو نفسية، فإنك حينما تمارسها بقوة أو تأخذ دروسًا في التدفق فإنها يمكن أن تزيد معدل ضربات القلب لديك في نطاق التمارين ، وحتى تمارين اليوجا التي لا تزيد من معدل ضربات القلب لديك يمكن أن تحسن تكييف القلب والأوعية الدموية، فقد توصلت الدراسات إلى أن ممارسة اليوجا تقلل من معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتزيد من القدرة على التحمل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية