سراب سبورت
مجلة رياضية

رجيم سريع لإنقاص 5 كيلوجرامات في أسبوع

سراب -عمان

لعل افضل رجيم تقوم به في فترة قصيرة لا تتعدى الاسبوع هو الذي يرتكز على البروتين الصحِّي الخالي من الدهون.

ومن إرشادات الـرجيم المذكور:

أهمية البروتين

رجيم سريع لإنقاص 5 كيلوجرامات في أسبوع

من الضروري تناول 30 جرامًا من البروتين على الأقلِّ في وجبة الفطور، وذلك لتحفيز عمليَّة النمو العضلي، كما زيادة عملية تخليقالبروتين، ممَّا يعني أن الجسم يصلح أنسجته ويعيد بناء عضلاته.
الجدير بالذكر أن تناول 30 جرامًا من البروتين يؤدي إلى استمرار عملية تخليق البروتين إلى ثلاث ساعات، ما يضمن النموَّ العضلي طوال اليوم.

الاكتفاء بكم قليل من الدهون

رجيم سريع لإنقاص 5 كيلوجرامات في أسبوع

كانت أنظمة الرجيم قليلة الدهون راجت أخيرًا، بيد أنَّ دراسات صادرة أخيرًا أفادت بأن الدهون تلعب دورًا هامًّا في التحكُّم في السعرات الحراريَّة والارتقاء بعملية التمثيل الغذائي، حيث يساعد “حمض الأوليك”، وهو من الدهون غير المشبعة المتوافرة في زيت الزيتون والمكسَّرات والأفوكادو، في الحدِّ من الجوع وتحسين أداء الجسم وظائفه الحيوية.

والجدير بالذكر أن “حمض الأوليك” يتحوَّل أثناء الهضم، إلى مركَّب يُحفِّز بشكل غير مباشر إشارات عصبية ترد إلى المخ للحدِّ من الجوع.

كما تُقلِّل أحماض الـ”أوميغا 3″ الدهنية المتوافرة في الأطعمة الدهنية، كسمك السلمون والأفوكادو، من دهون الجسم الثلاثية (دهون الدم)، وتزيد بالمُقابل الكوليسترول الجيِّد في الدم.

الحد من استهلاك النشويات

رجيم سريع لإنقاص 5 كيلوجرامات في أسبوع

أتثبت إحصائيات غذائية منذ سنة 1980، أنَّ كمَّ الطعام المتناول ازداد بمُعدَّل 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم، وهذه الزيادة متأتية من الكربوهيدرات بنسبة 80%، أي من الخبز والمعكرونة والأرز والحلويات والمعجنات.

وفي هذا الإطار، يُعرِّف باحثون في كلية الطب بجامعة “هارفرد” صنف الكربوهيدرات الغذائي بـ”حزم من السكر مربوطة بروابط كيميائيَّة تختلف وفق نوع الطعام”.

علمًا بأنَّ الروابط المذكورة تبدأ في التحلُّل لمجرَّد الوصول إلى اللعاب، ما يُحرِّر الجلوكوز على الفور، ليبلغ مجرى الدم بشكل مباشر وسريع، ويُشجِّع الجسم على تخزين الدهون.

ولذا، يدعو “نظام الرجيم فائق السرعة” إلى تناول الحبوب الكاملة والمحتوية على الألياف (الأرز والمعكرونة المُعدَّة من القمح الكامل والشوفان والبقول كالفاصولياء واللوبياء والفول)، ما يُقلِّل من اندفاع السكر إلى مجرى الدم.

اربع وجبات من الخضراوات يوميًّا

رجيم سريع لإنقاص 5 كيلوجرامات في أسبوع

تُساعد المواظبة على تناول أربع وجبات من الخضراوات الغنيَّة بالألياف والقليلة بالنشويات (الخضراوات الورقية والخيار والفلفل الرومي والسبانخ والكوسى والزهرة والبروكولي)، يوميًّا، في خسارة الوزن، حسب دراسة أمريكية. علمًا أن الخضراوات تُشعر متناولها بالامتلاء.
من جهةٍ ثانيةٍ، ينصح خبراء التغذية أيضًا، بتناول الفواكه قليلة السعرات والزاخرة بالمغذيات، مثل: البطيخ والتوت والأناناس والبرتقال والكيوي والكمثرى والجوافة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك