سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام دورة تدريب المدربين ضمن برنامج “الإبتكار الشبابي”

 

سراب نيوز
اختتمت دورة تدريب المدربين ضمن برنامج “الابتكار للشباب”، التي نفذتها وزارة الشباب بالتعاون مع أمديست – الأردن وبالشراكة مع شركة Inventionland Institute الأمريكية، وبدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، بمشاركة ١٢ شاباً وشابة من محافظات الزرقاء، الطفيلة، وعجلون.

ويهدف البرنامج الذي استمر لخمسة أيام إلى تعزيز مهارات الإبتكار لدى الشباب وتدريبهم على تطوير نماذج أولية لمشاريعهم بصورة تخولها لتكون جاهزة لسوق العمل وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور خلال حفل توزيع الشهادات، إن وزاة الشباب ومن خلال شركائها تسعى إلى تمكين الشباب وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة لهم في المجالات التي تشهد إقبالاً وطلباً كثيفاً في جميع دول العالم وخصوصاً في مجالي الإبداع والابتكار لنقلها لأقرانهم من الشباب ولتأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى أهمية التركيز على الأفكار الإبداعية ودعمها لتحويلها لمشاريع على أرض الواقع، مثمناً دور الشركاء في إقامة هذا البرنامج التأهيلي الذي سينعكس إيجاباً على مهارات واداء الشباب.

من جهتها أكدت مديرة أمديست – الأردن، نور هاشم الرشيد، أهمية الاستثمار بالطاقات والمواهب الشبابية وتأهيلها لتصبح قادرة على إنشاء مشاريعها الخاصة ونقل تجاربها وخبراتها من الشباب إلى الشباب، متبنية ثقافتي الإبداع والابتكار نهجاً لها لمواجة التحديات وتذليلها من خلال برامج تأهيلية شاملة تلبي التطور الكبير الذي يشهده العالم حالياً، مشيرة إلى أن مثل هذه المشاريع والبرامج النوعية تسهم في تقليل نسب البطالة داخل المجتمع، من خلال تمكين الشباب والشابات بمجموعة من المهارات والمعارف اللازمة لبناء قدراتهم المرتبطة باحتياجات سوق العمل أو لتمكنيهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة

وأشار المدير العام والشريك المؤسس لشركة انفنشن لاند الأمريكية محمود عرفات إلى أهمية دعم الأفكار الشبابية وتطويرها من خلال تعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الشباب والشابات لتمكينهم عملياً وعلمياً، من إنشاء مشاريعهم الريادية في قادم الأيام، قادرة على تسويق نفسها داخلياً وخارجياً، مثمناً دور وزارة الشباب وأميديست في دعمها للمشاريع والأفكار الناشئة.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ...