سراب سبورت
مجلة رياضية

ترعى سمو الأميرة عالية سباق الأردن الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة بحرينية واسعة بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

سراب نيوز _ريما العبادي

ينطلق برعاية سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية صباح يوم غد السبت سباق القدرة والتحمل المحلي السادس والدولي الثاني في منطقة الجيزة بمشاركة قرابة 100 فارس وفارسة بمشاركة محلية ودولية من البحرين.

هذا وقد تم اليوم الخميس الفحص الطبي للخيول المشاركة تحضيراً لانطلاق السباق .

وسيخوض الفرسان المشاركين بدءًا من الساعة الخامسة صباحا اربعة سباقات هي 100 كلم دولي ، ، 120 كلم دولي .ابرز فرسان الأردن المشاركين وهم احمد ابو الشباب، جمعه ابو الشباب، احمد كنعان، محمد شاكر العبادي، زيد شاكر العبادي، مصطفى قطيشات، سارة قردن
علي ابوربيع، عباس النتشه، احمد جبارات
غسان جبارات، نايف الفايز، محمد الناطور
سليمان الترابين، زيد ابوعمارة.

وعلى صعيد المشاركة البحرينية،

بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، أنهى الفريق الملكي للقدرة استعداداته القوية للمشاركة في بطولة الأردن الدولية التي ستقام بعد غد السبت  لمسافة 120 كم للسباق الرئيسي و100 كم.
وتأتي توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة الفرسان الناشئين في البطولة، ضمن حرص سموه على دعم هذه الفئة وضمن الخطة التي وضعها سموه في تأهيل الفئة الناشئة للمستقبل.
كما أن خطة الفريق الملكي بمتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تأهيل الفرسان الناشئين للمشاركة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في هولندا شهر سبتمبر القادم.
وأكد المدرب أحمد جناحي أن الفريق الملكي وصل إلى كامل الجاهزية للمشاركة في البطولة وأن التدريبات التي خاضها الفريق اطلع من خلالها الجهاز الفني على جاهزية جميع الفرسان.
وأوضح أحمد جناحي أن الفريق يسير وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني، حيث تم اختيار مجموعة من أفضل الفرسان الناشئة الذين يمتلكون إمكانيات عالية وهم قادرين على تحقيق أفضل النتائج في البطولة.
كما أكد المدرب عبدالرحمن السعد أن الفريق الملكي جاهز للمنافسة القوية على المراكز الأولى في بطولة الأردن الدولية في ظل الاهتمام والدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وقال  السعد “حرصنا في الفترة الماضية على خوض سلسلة من التدريبات التي تجهز الفرسان لخوض البطولة بأفضل صورة، حيث نرى الحماس والجدية واضحة على الفرسان وهم في كامل الجاهزية للمنافسة القوية وتحقيق النتائج الإيجابية التي يطمح لها الفريق الملكي”.
وأضاف “لاشك أن الجميع يأمل في تحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد على مكانة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية، ونحن كجهاز فني حريصين على دعم وتشجيع الفرسان وتدريبهم بأفضل صورة، لدينا الثقة الكبيرة بقدراتهم في تحقيق النتائج الإيجابية”.
وتابع “نتوقع أن تكون البطولة ذات منافسة قوية، والتنافس على المراكز الأولى سيكون مفتوحاً بين جميع المشاركين، و سنعتمد على الخطة الفنية التي سيطبقها الفرسان والهادفة إلى التواجد على منصة التتويج”.
كما أكد المدرب رائد محمود، أن أهداف الفريق الملكي كبيرة في مشاركته في بطولة الأردن الدولية للقدرة، مشيراً إلى أن الفريق يستهدف منصة التتويج وإبراز الفرسان ووصولهم إلى بطولات كبرى قادمة.
وأوضح أن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مميزة وسموه حريص على دعم الفرسان الناشئين لأنهم مستقبل القدرة البحرينية، والجميع على ثقة كبيرة بقدراتهم وحرصهم على تقديم أفضل المستويات في البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.
وقال رائد محمود “لاشك أن الفريق الملكي دائماً هدفه منصة التتويج، وفي هذه البطولة الفريق قادر على تحقيق أفضل النتائج، ونحن ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى ونعد الجميع أن يكون الفريق الملكي عند المسئولية في تحقيق أفضل المراكز”.
وأضاف “اختيار عناصر شابة للمشاركة في هذه البطولة له أهداف عديدة، حيث سيستفيد الفرسان من الاحتكاك وكسب الخبرة، وهذا يعود بالنفع على البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتنذر بمنافسة قوية في المواسم القادمة في ظل تواجد عناصر الخبرة والعناصر الشابة الممزوجة بالخبرة”.
وتابع “نتمنى كل التوفيق للفريق في إبراز تطور القدرة البحرينية في هذه البطولة والبطولات القادمة، ونأمل أن يحقق الفريق المراكز الأولى والتواجد على منصة التتويج بإذن الله”.وعقدت البعثة البحرينية برئاسة الدكتور خالد أحمد حسن رئيس البعثة مدير الفريق الملكي، سلسلة من الاجتماعات مع الفرسان المشاركين في البطولة، ضمن حرصهم على تشجيع وتأهيل الفرسان قبل المشاركة التي يهدف فيها الفريق الملكي لتحقيق أفضل النتائج في ظل اختيار كوكبة من الفرسان الناشئين من مختلف الاسطبلات.وخاض الفريق الملكي للقدرة تدريبه الأخير يوم أمس، حيث تدرب الفرسان المشاركون في الحصة التدريبية بإشراف المدربين أحمد جناحي وجعفر ميرزا ورائد محمود وعبدالرحمن السعد وسلمان عيسى.

وشهد التدريب الأخير استعدادات مثالية للفريق الملكي، حيث حرص الفرسان الـ 18 المشاركون في السباق الرئيسي لمسافة 120 كم على تطبيق الخطة الفنية التي سيعتمد عليها الفريق في هذه المشاركة والتي يأمل من خلالها تحقيق أفضل النتائج.

وسيشارك من الفرق الملكي 3 فرسان في سباق 100 كم، وهم عثمان العوضي وعبدالله جناحي ومحمد السبيعي.

ويقام غدا الجمعة الفحص البيطري للبطولة بمشاركة الفريق الملكي للقدرة. ويتخلل الفحص البيطري ترقيم الجياد، إضافة إلى اجتماع تعريفي للطاقم الإداري والفني للحديث عن مواعيد الانطلاق ومواقع التبريد وغيرها.

وستشهد بطولة الأردن الدولية للقدرة، مشاركة العنصر النسائي من الفريق الملكي. وتشارك الفارسة شيرين محمد والفارسة إسراء أحمد في السباق الرئيسي لمسافة 120 كم.

وأعربت الفارسة شيرين محمد عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة التي ستعزز  مسيرتها في عالم رياضة القدرة، مشيرة إلى أنها فخورة بأن تمثل الفريق في البطولة، متمنية أن تساهم بحصول الفريق على أفضل النتائج.
وقالت الفارسة إسراء أحمد إن مشاركتها في البطولة سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في كسبها الاحتكاك والخبرة التي ستنعكس على مشاركتها في البطولات المحلية، مقدمة الشكر والتقدير إلى طاقم الفريق الملكي على جهودهم الكبيرة مع الفرسان.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024