سراب سبورت
مجلة رياضية

البطل العُماني الفيصل الزُبير وزميله الإسباني أندي سوسيك يختتمان الموسم

البطل العُماني الفيصل الزُبير وزميله الإسباني أندي سوسيك

على منصة التتويج في السباق الأخير من الجولة الأخيرة على حلبة كاتالونيا في برشلونة

– أنهى الفيصل الموسم في المركز الثالث في الترتيب العام، في حين أحرزَ زميله أندي مركز الوصافة.

سراب نيوز-

أنهى السائق العُماني الفيصل الزبير وزميله الإسباني أندي سوسيك آخر سباقٍ في سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021 في المركز الثاني، علمًا بأن حلبة كاتالونيا في برشلونة استضافت هذه الجولةإنه موسمٌ أول ناجح بكل المقاييس بالنسبة للنجم العُماني في سباقات جي تي.

شارك السائقان في سيارة بورشه “911 جي تي آر” من تحضير فريق ليخنر للسباقات، وانطلقا من المركز العاشر ليقودا سلسلةٍ من التجاوزات خلال السباق وصولًا لمركز الوصافة، بفارق 0.686 من الثانية عن الثنائي نيكو موس وجو أوزبورن في سيارة ماكلارين بألوان فريق إنسِبشن للسباقات، واللذان انطلقا من المركز الأول.

أنهى السائقان ميكاييلي بيريتّا وزميله فريدريك شاندورف السباق ثالثًا، في سيارة لامبورغيني بألوان فريق فينشينزو سوسبيري للسباقات، بفارق أقل من خمس ثوانيعلمًا بأنهما كانا المُنافسين الرئيسان للفيصل وأندي في الموسم.

أنهى الثنائي جيم بلا وتوماس درويت السباق رابعًا في سيارة مرسيدس أيه أم جي – جي تي 3″، والثنائي بابتيست مولان ويوكي نيموتو خامسًا في سيارة لامبورغيني فريق فينشينزو سوسبيري” الثانية.

يعني هذا بأن أندي سوسيك أنهى هذا الموسم وصيفًا للفائزين باللقب، والفيصل ثالثًا، علمًا بأنه تغيَّب عن إحدى الجولات خلال الموسم.

قال الفيصل: “يا لها من طريقةٍ رائعة لإنهاء الموسم، انطلقنا من المركز العاشر بعد فترة تجارب تأهيلية مخيِّبة للآمال، لكن تمكنا من شقّ طريقنا صعودًا لمنصة التتويج في المركز الثاني، وضغطنا من أجل الفوز بالسباقلقد كان مذهلًا، وأفتخر بكامل الفريق والمشروع الذي أنجزناه هذا العام“.

وأضاف: “لا أعتقد بأن أحدًا توقَّع أن نأتي ونُنافس على الفوز في جميع الجولات، حقق فريقنا مركز الوصافة في الترتيب العام مع زميلي أندي وأنا المركز الثالث، برغم غيابي عن إحدى الجولات، لذا لا يمكننا طلب المزيد، سعيدٌ جدًا بهذا، وأتقدَّم بجزيل الشكر لكل من ساندني؛ عائلتي والفريق بأكملهأتطلَّع قُدُمًا لأن أُعلِن عن خططي للموسم المُقبل إن شاء اللـه“.

تمكَّن أندي من تسجيل عاشر أسرع توقيت في التجارب التأهيلية للسباق الأخير، بتوقيت 1:44.184 دقيقة، بعد خوض ثمان لفاتسجَّل موس وأوزبورن أسرع توقيت، 1:43.085 دقيقة، ليحرزا قُطب الانطلاق من المركز الأول في سيارة ماكلارين “720 أس جي تي 3″، وسجَّل جيم وتوماس ثاني أسرع توقيت، وانطلق الثنائي بريندان إيريب وأولي ميلروي من المركز الثالث.

الترتيب العام النهائي لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد 14 سباقًا من أصل 14 (7 جولات):

السائقان                                                                                النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)        146 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا                                                  128 نُقاط

03- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان                                        110 نُقطة

04- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                 105 نُقاط

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                    76 نُقطة

06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                    65 نُقطة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ...