سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر سيتي لتجنب السقوط في فخ ليدز

لندن – يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب تجنب السقوط مجدداً في فخ ليدز يونايتد من أجل البقاء في الصدارة، وذلك حين يستضيفه غدا الثلاثاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدخل الدوري الممتاز فترة عيدي الميلاد ورأس السنة المضغوطة بالمباريات كالعادة، ولا يريد مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا من رجاله التفريط بأي نقطة في هذه المرحلة التي يخوض فيها الفريق خمس مباريات بين الثلاثاء واليوم الأول من العام الجديد، أي مباراتين كل أسبوع.

وإدراكاً منه بأهمية هذه المرحلة من الموسم ومشكلة فريقه في مواجهة الفرق “الصغيرة” على أرضه حيث أهدر أربع نقاط حتى الآن بتعادل مع ساوثامبتون وخسارة أمام كريستال بالاس، شدد غوارديولا بعد الفوز الصعب السبت على ولفرهامبتون بهدف من ركلة جزاء في لقاء أكمله الأخير بعشرة لاعبين، على ضرورة الحذر من ليدز.

ويدرك لاعبو سيتي أن ليدز، ورغم وجوده في المركز الخامس عشر بثلاثة انتصارات فقط هذا الموسم، سيكون خصماً صعباً جداً نجح الموسم الماضي بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في خطف أربع نقاط من الـ”سيتيزينس” بالتعادل معهم 1-1 ثم الفوز عليهم في معقلهم 2-1.

وقال غوارديولا بعد فوز السبت الذي كان السادس توالياً لفريقه في الدوري الممتاز ما أبقاه في الصدارة بفارق نقطة أمام ليفربول واثنتين أمام تشلسي، إن “في هذا النوع من المباريات، عندما يأتي الفريق (المنافس الى ملعبك) من أجل الدفاع، يتوجب عليك ألا ترتكب الأخطاء”.

وتابع “لقد سقطنا في المحظور أمام بالاس وساوثامبتون: لم نلعب بشكل جيد ولهذا السبب حصل الأمر.. ضد بالاس قمنا بما يكفي من الأخطاء وكانوا بانتظار ذلك”، معتبراً “أن ليدز سيكون مقاربة مختلفة تماماً.. لقد خسرنا 5 نقاط ضدهم الموسم الماضي وكنا أبطالاً قبل مرحلتين أو ثلاثة على نهاية الموسم”، في إشارة منه الى أن الوضع مختلف حالياً في ظل المنافسة الشرسة مع ليفربول وتشلسي في هذه الفترة من الموسم.

ورأى أن ليدز “يستمتع بالقدوم الى هنا (ملعب سيتي).. ستكون مباراة جيدة”.

ويدرك غوارديولا تماماً أن لا مجال للخطأ في ظل المطاردة الشرسة من ليفربول وتشلسي الذي كان متصدراً لفترة طويلة قبل أن يتسبب التعادل على أرضه مع غريمه مانشستر يونايتد 1-1 والخسارة أمام جاره وست هام 2-3 في تنازل فريق المدرب الألماني توماس توخل عن الصدارة.

– “بإمكاننا أن نكون أفضل في التمريرة الأخيرة”

وبعد تعادل مع برايتون وخسارة أمام مفاجأة الموسم وست هام، بدا ليفربول من ناحية الأداء والنتائج الفريق الأكثر جاهزية لمنافسة سيتي على اللقب بعدما تمكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية، بينها اثنتان في دوري أبطال أوروبا.

ويأمل “الحمر” بإضافة انتصار جديد حين يستضيفون الخميس نيوكاسل الذي عاد وانتكس في نهاية الأسبوع بهزيمة قاسية على يد ليستر (صفر-4)، بعدما تمكن قبلها بمرحلة من تحقيق فوزه الأول للموسم على حساب بيرنلي (1-صفر).

ومن المتوقع ألا يواجه المصري محمد صلاح ورفاقه صعوبة في تخطي نيوكاسل شرط أن يكون الفريق أكثر توفيقاً أمام المرمى من المباراة الماضية التي فاز بها على أرضه بهدف من ركلة جزاء لصلاح ضد أستون فيلا الذي يقوده أسطورة ليفربول وقائده السابق ستيفن جيرارد.

وتذمر كلوب بعد المباراة من افتقاد فريقه الى الدقة أمام المرمى، قائلاً “كان بإمكاننا أن نكون أفضل في التمريرة الأخيرة.. اتخاذ القرارات هناك (قرب منطقة الخصم) يجب أن يكون أفضل”.

وسيكون بانتظار رجال كلوب مباراة أصعب في عطلة نهاية الأسبوع ضد توتنهام في حال لم تؤجل بسبب الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا في صفوف النادي اللندني الذي أرجئت مباراته في نهاية الأسبوع المنصرم ضد برايتون، كما حال مباراته في “كونفرنس ليغ” الخميس الماضي ضد رين الفرنسي والتي ألغيت نهائياً مساء الأحد بعدما عجز الاتحاد القاري عن التوصل الى تفاهم مع الفريقين حول موعد جديد لإقامتها، ما يعني أن سبيرز قد يخسرها بثلاثية نظيفة وبالتالي سينتهي مشواره القاري.

وقد تقدم فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بطلب إرجاء مباراة الخميس ضد ليستر للسبب ذاته.

يونايتد لمواصلة صحوته بقيادة رانغنيك

وعلى ملعب “ستامفورد بريدج”، يأمل تشلسي المحافظة أقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن سيتي حين يستضيف إيفرتون الخميس في مباراة صعبة ضد فريق يقاتل من أجل الاقتراب من المنطقة الدافئة في موسم شاق جداً له بقيادة المدرب الإسباني رافايل بينيتيز المغضوب عليه أصلاً من قبل جماهير النادي بما أنه أشرف سابقاً على الجار اللدود ليفربول.

وبعيداً عن معركة الصدارة، يبدو الصراع مشتعلاً على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال والذي يحتله حالياً المفاجأة وست هام قبل مباراته الصعبة الأربعاء في معقل جاره ارسنال الذي يتأخ عنه في المركز السادس بفارق نقطتين فقط.

ويقف مانشستر يونايتد بين الجارين اللندنيين بفارق نقطة عن كل منهما بعد فوزه بمبارياته الثلاث منذ التخلي عن المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير، أولها بقيادة مساعد الأخير مايكل كاريك ومن ثم مباراتين بقيادة المدرب الجديد الألماني رالف رانغنيك.

ويفتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه المرحلة غدا الثلاثاء في ضيافة برنتفورد العاشر، طامعين بالفوز الرابع توالياً والتاسع للموسم.

وبعد الفوز في المرحلة الماضية في ملعب نوريتش سيتي بهدف من ركلة جزاء لرونالدو، رأى المدرب السابق للايبزيغ أنه لا يزال هناك مجال للتحسن في عدد من الجوانب بعد لقاء تألق فيه الحارس الإسباني دافيد دي خيا وجنب “الشياطين الحمر” العديد من الأهداف.

وقال لقناة النادي وشبكة “بي بي سي” إنه “يتعين علينا بذل جهد كبير، وظهرنا بشكل جيد في بعض فترات المباراة.. في بعض الفترات الأخرى افتقدنا للحماس ولم نلعب بالشراسة المطلوبة، خاصة في الشق الهجومي”.

وتطرق الى مواجهة برنتفورد قائلاً “علينا أن نستعد لمباراة أخرى صعبة ضد برنتفورد الثلاثاء.. لقد فازوا على واتفورد 2-1، ونحتاج لأخذ الخطوات اللازمة لنتحسن ونرفع من مستوانا”. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4...