سراب سبورت
مجلة رياضية

تجريد أوباميانغ من شارة قيادة ارسنال

لندن – أعلن نادي ارسنال اليوم الثلاثاء تجريد مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ من شارة قيادة الفريق لأسباب تأديبية كانت سبباً في إبعاده عن المباراة ضد ساوثامبتون (3-صفر) السبت الماضي ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال النادي اللندني في بيان “عقب خرقه الانضباطي الأخير الأسبوع الماضي، لن يكون بيار إيميريك أوباميانغ قائدا لفريقنا ولن يكون ضمن التشكيلة المدعوة لخوض مباراة الأربعاء ضد وست هام يونايتد”.

واضاف “نتوقع من جميع لاعبينا، وخاصة قائدنا، العمل وفقا للقوانين والمعايير التي وضعناها جميعا ووافقنا عليها”.

وأوضح موقع “ذي أثلتيك” أن أوباميانغ عاد في وقت متأخر عما تم الاتفاق عليه من رحلة شخصية إلى فرنسا الأسبوع الماضي، مما أجبره لاحقا على التغيب عن التدريبات بسبب الحاجة إلى اجتياز بروتوكولات فيروس كورونا.

وكان المدرب الإسباني لارسنال ميكل أرتيتا استبعد أوباميانغ من مباراة الدربي أمام توتنهام في آذار الماضي بسبب قضية انضباطية عندما وصل متأخرا لحضور اجتماع قبل المباراة.

وقال أرتيتا “إنه ليس بالموقف السهل أو الوضع الذي نريده، أن يكون قائد فريقنا في هذا الوضع”.

واختير أوباميانغ قائدا لارسنال في عام 2019 بعد تجريد لاعب الوسط الدولي السويسري غرانيت تشاكا من الشارة على خلفية شتمه لقسم من جمهور “المدفعجية” بعد استبداله في مباراة بالدوري ضد كريستال بالاس.

وقاد الدولي الغابوني ارسنال الى الفوز بلقبه الوحيد تحت قيادة أرتيتا عندما سجل هدفين في نصف نهائي ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2020.

ومع ذلك، تراجع مستوى أوباميانغ منذ تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات في أيلول 2020 في خطوة جعلته أحد أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الممتاز بقيمة 18 مليون جنيه استرليني (24 مليون دولار) سنويا.

وسجل أوباميانغ 10 أهداف فقط في الدوري الموسم الماضي حيث احتل ارسنال المركز الثامن، وأحرز أربعة أهداف في 14 مباراة هذا الموسم.

وقال أرتيتا “إنه وضع مزعج حقا.. تقبل اللاعبون القرار، وهم يعرفون ذلك لأنهم التزموا به.. نريد أن نأخذ ثقافتنا وكيف نريد تمثيل نادي كرة القدم إلى مستوى مختلف”.

وأضاف إنه لم يتخذ قرارا سريعا بشأن من سيحمل شارة القيادة خلفا لأوباميانغ. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4...