سراب سبورت
مجلة رياضية

ضغوط الأندية تحاصر رابطة الدوري الإنجليزي لإيقاف “البريميرليغ”

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Everton - Stamford Bridge, London, Britain - December 16, 2021 Everton's Jordan Pickford in action REUTERS/David Klein

لندن – تتزايد الضغوط على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل تأجيل مباريات الجولة 18 بالدوري، عقب تأجيل مجموعة كبيرة من المباريات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتم إلغاء 5 مباريات من أصل 10 كان من المقرر إقامتها غدا السبت وبعد غد الأحد، ليرتفع عدد المباريات المؤجلة من الدوري الممتاز هذا الأسبوع إلى 9 مباريات.

وتعرضت رابطة الدوري الإنجليزي لضربة موجعة من الموجة الأخيرة من الإصابات عبر البلاد، حيث تأثرت 14 مباراة في الأقسام الثلاثة.

حتى المباريات التي لعبت أمس الخميس تضررت، وافتقد ليفربول للاعبيه “فابينيو وفيرجيل فان دايك وكورتيس جونز” أمام نيوكاسل.

وغاب الرباعي روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر وكالوم هودسون أودوي وكاي هافيرتز عن مباراة تشلسي التي تعادل فيها مع إيفرتون سواء بسبب إصابات مؤكدة أو بسبب انتظارهم لنتيجة التحاليل.

ضغوط الأندية

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”، أن توماس فرانك، مدرب برينتفورد، الذي تأجلت مباراتيه مع مانشستر يونايتد وساوثامبتون، يقود الدعاوى لإيقاف منافسات الدوري الممتاز حاليا.

وقال فرانك “نعتقد أنه ينبغي أن نؤجل الجولة الحالية من الدوري الممتاز بشكل كامل”.

وأضاف “تتزايد حالات كورونا في كل أندية الدوري الممتاز، الكل يتعامل معها ويعانون من مشاكل”.

وحصل فرانك على دعم من إيدي هاو مدرب نيوكاسل، الذي قال “لا أعتقد أننا نريد أن تلعب نصف المباريات ولا تلعب النصف الآخر”.

وأكد “أعتقد أنه يجب اتخاذ القرار لمصلحة الدوري، للتأكد من أن هناك نزاهة في المنافسة”.

وقال رافايل بينيتيز، مدرب إيفرتون “الحقيقة هي أن لدينا العديد من الحالات في الدوري الآن، لذلك يتعين عليهم أن يفكروا في كيفية إيقاف هذا.. إذا لم يحدث، فمن الممكن أن تسوء الأمور أكثر”.

بروتوكول كورونا

وتتعامل رابطة الدوري الإنجليزي مع طلبات التأجيل كل حالة على حدة، وهذه تظل السياسة المتبعة.

وفي الوقت الحالي، كل المباريات التي تقام في ملاعب أستون فيلا، ليدز، وولفرهامبتون، نيوكاسل، توتنهام، ستقام هذا الأسبوع.

وذكر بيان للرابطة، إن المجلس سيقيم عددا من العوامل في تحديد ما إذا كان يمكن إقامة المباراة من عدمها، وهذا يتضمن “القدرة على تشكيل فريق، الحالة، الشدة، التأثير المحتمل لتفشي الفيروس، قدرة اللاعبين على الاستعداد بشكل آمن ولعب المباراة”.

وعززت الرابطة من البروتوكول الخاص بها، بالإضافة إلى التأكيد أنها تتوقع أن تقوم الأندية بخوض مبارياتها إذا كانت قادرة على تقديم 14 لاعبا، من بينهم حارس مرمى.

كلوب.. واللقاح

وأصدرت الرابطة أيضا أرقاما تكشف أن 25% من لاعبيها لا ينوون الحصول على لقاح فيروس كورونا، بينما حصل 59% على اللقاح بشكل كامل، فيما يخطط 16% للحصول على اللقاح.

واستخدم يورغن كلوب مدرب ليفربول، ملاحظاته أمس الخميس لتوضيح أفكاره بشأن هذا الأمر، وحث اللاعبين على الحصول على اللقاح.

وقال “لن أعتذر عن وجهة نظري بشأن اللقاح، بغض النظر عن مدى عدم شعبيتها في قطاعات معينة من المجتمع.. لدي نفس وجهة النظر سواء بشكل سري أو بشكل علني”.

وأضاف “إذا صادفت أصدقاء لي أو أشخاص أهتم بهم في حياتي بعيدا عن كرة القدم، وقالوا لي أنهم لم يحصلوا على اللقاح بعد، سأبذل قصارى جهدي لتشجيعهم على تنفيذ ما يقوله الخبراء”.

وختم “تجاهل هؤلاء الذي يدعون أنهم يعلمون.. تجاهل الأكاذيب والمعلومات المضللة.. استمع للأشخاص الذي يعرفون أكثر.. إذا فعلت هذا، ستدرك أنك تريد الحصول على اللقاح والجرعة المعززة”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع...