سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يواجه توتنهام وسط فوضى تأجيل المباريات وتفشي كورونا

لندن – لا يرى مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب فائدة من إيقاف مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأندية، في حين يحل فريقه ضيفاً على توتنهام بعد غد الأحد في أبرز منافسات المرحلة الثامنة عشرة.

وبعد تأجيل مباريات برنتفورد-مانشستر يونايتد وبيرنلي-واتفورد الثلاثاء والأربعاء توالياً، وبرايتون-توتنهام والتي كان من المقرر اقامتها الأحد بعدما سبق أن تم تأجيلها، قررت رابطة الدوري تأجيل ست مباريات جديدة.

وتم تأجيل مباراتي ليستر ضد توتنهام الخميس وإيفرتون الأحد، في حين تأجلت مباريات مانشستر يونايتد-برايتون وساوثامبتون-برنتفورد ووست هام- نوريتش وواتفورد-كريستال بالاس وجميعها كان من المقرر أن تقام السبت ضمن المرحلة 18.

قال كلوب المنتشي بفوز “ريدز” أمام نيوكاسل 3-1 “إيقاف الدوري الممتاز ربما ليس الشيء الصحيح لكن مع البرنامج الزمني علينا أن نكون أكثر مرونة”.

واضاف “حتى الآن، أبقت كرة القدم الأمر (كورونا) في الخارج إلى حد كبير مع أنظمة الاختبارات، وقد أدت الأمور التأديبية الهائلة للاعبين أداءً جيدا حقا، ولكن هذه المرة كان الأمر صعبا”.

“لا فائدة من إيقاف الدوري”

حقق ليفربول أمام نيوكاسل انتصاره الثامن توالياً في مختلف المسابقات، منها 6 في الدوري، حيث تعود خسارته الأخيرة إلى المرحلة 11 أمام وست هام 2-3.

وأردف كلوب “لا أرى فائدة كبيرة من ذلك (إيقاف الدوري) لأننا نعود (و) لا يزال على حاله.. إذا كان الفيروس سيختفي، فأنا أول من يتوقف ويعود إلى المنزل وينتظر حتى زواله.. ولكن ربما لم يكن الأمر كذلك، فأين الفائدة الحقيقية من ذلك؟”.

وختم “نأمل أن نلعب وأن يلعب توتنهام الأحد”.

ورفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني، مقلصاً الفارق إلى نقطة مع مانشستر سيتي المتصدر والذي كان اكتسح ليدز يونايتد بسباعية نظيفة، فيما يتأخر تشلسي الثالث والذي سقط في فخ التعادل أمام إيفرتون 1-1 الخميس، بفارق 4 نقاط.

وتعج صفوف ليفربول وتشلسي بالمصابين بكورونا، فالأول خسر جهود مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيلي فابينيو وكورتيس جونز، فيما أضاف الثاني إلى لائحته أربعة لاعبين جدد هم بن تشلويل وكالوم هودسون-أودوي والألماني تيمو فرنر والبلجيكي روميلو لوكاكو، بعدما كان اكتشف إيجابية لاعب وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، فيما غاب أيضاً الالماني كاي هافيرتز لعدم صدور نتيجة الفحص الذي خضع له.

إلغاء المرحلة 18 بأكملها ؟

طالب المدرب الدنماركي لبرنتفورد توماس فرانك الخميس بإرجاء المرحلة الثامنة عشرة بأكملها، من أجل اتاحة المجال أمام الأندية للتعامل مع الوضع الصحي الطارىء.

وبدأت بريطانيا تسجل أرقاماً مرتفعة جداً من الإصابات بكورونا نتيجة متحورة أوميكرون الأسرع انتشاراً من متحورة دلتا، وقد بلغ عدد الحالات الإيجابية الأربعاء 78610 أشخاص ثبتت إصابتهم مخبرياً، مع توقع الخبراء بأن ترتفع هذه الأرقام بشكل كبير في الأيام القليلة المقبلة.

وقال فرانك “نعتقد بأنه يجب تأجيل المرحلة بأكملها في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.. ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد بشكل جنوني في جميع أندية الدوري الممتاز.. الجميع يواجه هذه المشكلة ويحاول التعامل معها”.

وتابع “أن نؤجل هذه المرحلة وأيضاً كأس كاراباو (ربع نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة المقررة مبارياته الثلاثاء والأربعاء المقبلين)، سيعطي الجميع أقله أسبوعاً أو أربعة، خمسة أيام للتعقيم والقيام بما هو لازم في مراكز التمارين ليكون كل شيء نظيفاً، وحينها سنحطم السلسلة”، أي سيتوقف تزايد الإصابات.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف برنتفورد 13 شخصاً بين لاعبين وعاملين في طواقم الفريق.

ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على نيوكاسل يعد عرضه القوي أمام ليدز، على أمل أن يتابع إنتصاراته في الدوري بعدما فاز في مبارياته السبع الاخيرة، ضمن سلسلة من 10 مباريات في مختلف المسابقات لم يخسر خلالها سوى مرة واحدة كانت هامشية بعدما ضمن صدارته لمجموعته، أمام لايبزيغ الالماني 1-2 في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه ارسنال ضيفه ليدز، آملاً في تحقيق فوزه الثالث توالياً والبناء على سلسلة انتصاراته التي خولته التقدم للمركز الرابع مع 29 نقطة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع...