سراب سبورت
مجلة رياضية

تأجيل مباراتين في الـ”بوكسينغ داي” بسبب كورونا

لندن – أرجئت مباراتان جديدتان في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كانتا مقررتين الأحد المقبل، وهما ليفربول وضيفه ليدز يونايتد، وولفرهامبتون على أرضه ضد واتفورد، بسبب الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الضيفين، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري اليوم الخميس.

وأشار بيان الرابطة الى أنه “عقب طلبات التأجيل من ليدز يونايتد وواتفورد بسبب كوفيد-19، اجتمعت رابطة الدوري الإنجليزي هذا الصباح ووافقت بكل أسف على تأجيل مبارتي الناديين المقرر إقامتهما في البوكسينغ داي”.

ويعاني واتفورد من نقص حاد في اللاعبين، حيث أرجئت له أيضا مباراتيه الاخيرتين امام كريستال بالاس وبيرنلي بسبب تفشي الفيروس في صفوفه.

ويتوقع ان يصبح واتفورد جاهزا في الايام القليلة المقبلة بعد خروج لاعبيه من الحجر الصحي، وبالتالي إمكانية خوضه المباراة امام وست هام يونايتد في 28 كانون الأول.

وأعلن ليدز عن خمس إصابات بين اللاعبين والموظفين اليوم الخميس، لينضموا الى قائمة طويلة من الإصابات البدنية، مما يعني أنهم لن يكونوا قادرين على إتاحة 13 لاعبا وحارس مرمى من أصل 25 لاعبا مسجلا.

يُعتبر ليدز من الأندية التي لديها أعلى نسبة إقبال على اللقاح في الدوري، وأشار في بيانه الى أن “جميع الاشخاص الذين أصيبوا لم يعانوا من عوارض ونعتقد أن ذلك ناتج عن نسبة عالية من اللاعبين الملقحين”.

ألغيت ست مباريات من أصل 10 في الدوري نهاية الاسبوع الفائت، ومن المحتمل جدا ان يستمر هذا العدد بالارتفاع، بعد أن قررت رابطة الدوري المضي بالمنافسات رغم تسجيل بريطانيا أرقام قياسية في الإصابات.

وتحدث هذه الأزمة في فترة محورية ومهمة جدا في الكرة الإنجليزية، رياضيا وماليا، في ظل الحشود المتوقعة خلال الفترة بين 26 كانون الأول و3 كانون الثاني.

في سياق متصل، طالب الألماني يورغن كلوب والإيطالي أنتونيو كونتي، مدربا ليفربول وتوتنهام تواليا، أن يُقام الدور نصف نهائي من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية بمباراة واحدة بدلا من ذهاب وإياب، بسبب الجدول المزدحم وتداعيات فيروس كورونا.

لدى توتنهام ثلاث مباريات مؤجلة في الدوري الممتاز أرجئت بسبب الظروف الجوية أو تفشي فيروس كورونا، كما أصيب أربعة لاعبين في ليفربول بكوفيد-19 خلال الاسبوع المنصرم.

وقال كونتي “من الأفضل ان تقام مباراة واحدة بدلاً من إثنتين، في ظل الظروف الراهنة، لكننا نحترم القواعد”.

بينما تحدث كلوب قائلًا “أعتقد أنه سيكون حتما من الأفضل إقامة مباراة واحدة، ولكن من الواضح أن ما أقوله ليس مهما جدا”، كاشفا عن عدم ممانعته إقامة المباراة في ملعب الإمارات التابع لنادي ارسنال وهو الطرف الذي أوقعته القرعة بمواجهته في دور الأربعة من المسابقة.

واعتبر جوردان هندرسون قائد ليفربول أن “أحدا لا يأخذ صحة اللاعبين على محمل الجد” نظرا لعدد المباريات في فترة زمنية قصيرة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع...