سراب سبورت
مجلة رياضية

زاها يعود الى تشكيلة ساحل العاج

ياموسوكرو – عاد مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي ويلفريد زاها الى تشكيلة منتخب بلاده ساحل العاج للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الفترة بين التاسع من كانون الثاني والسادس من شباط المقبلين في الكاميرون، بعد أن ضمه المدرب الفرنسي باتريس بوميل الى قائمة من 28 لاعبا اليوم الخميس.

وغاب زاها عن النافدة الدولية الاخيرة في تشرين الثاني الفائت بعد أن طلب من مدربه عدم استدعائه لأنه يريد التفكير بمستقبله مع منتخب “الفيلة”.

وسينضم الى خط هجوم قوي يضم على رأسه سيباستيان هالر، قناص أياكس أمستردام الهولندي ومتصدر هدافي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

يرغب بوميل في الاعتماد على لاعبين من ذوي الخبرة، إذ استدعى ستة عناصر من التشكيلة التي توجت بطلة للقارة عام 2015، من بينهم المدافعين سيرج أورييه وإريك بايي بالإضافة إلى المهاجم ماكس غراديل.

وسيلتحق اللاعبون بمعسكر تدريبي اعتبارا من الإثنين المقبل في جدة بالمملكة العربية السعودية حتى السادس من كانون الثاني.

وأوقعت القرعة ساحل العاج، حاملة اللقب عامي 1992 و2015، في المجموعة الخامسة مع غينيا الإستوائية، سيراليون والجزائر حاملة اللقب، وهنا القائمة المؤلفة من 28 لاعبا:

لحراسة المرمى: سيلفان غبوهو (فولكيتي كيتيما الأثيوبي)، بادرا علي (جاي دي آر ستارز الجنوب أفريقي)، إيرا تابيه (سان بيدرو)، سيسيه عبد الكريم (أسيك ميموزا).

للدفاع: سيرج أورييه (فياريال الإسباني)، إريك بايي (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ويلي بولي (ولفرهامبتون الإنجليزي)، ويلفريد كانون (بيراميدز المصري)، أوديلون كوسونو (باير ليفركوزن الالماني)، سيمون ديلي (أدانا ديميرسبور التركي)، غيسلان كونان (ريمس الفرنسي).

للوسط: حبيب مايغا (ميتز الفرنسي)، سيرج داي (سيون السويسري)، ابراهيم سانغاريه (أيندهوفن الهولندي)، جان دانيال أكبا أكبرو (لاتسيو الإيطالي)، فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي)، حامد جونيور تراوري (ساسولو الإيطالي)، جان ميشال سيري (فولهام الإنجليزي).

للهجوم: ماكسويل كورنيه (بيرلني الإنجليزي)، ماكس غراديل (سيفاسبور التركي)، جيريمي بوغا (ساسولو الإيطالي)، ويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي)، جان إيفار كواسي (ترابزون سبور التركي)، نيكولاس بيبي (ارسنال الإنجليزي)، كريستيان كوامي (أندرلخت البلجيكي)، سيبياتيان هالر (أياكس أمستردام الهولندي)، جوهان بولي (الريان القطري)، كوناتي كريم (أسيك ميموزا). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية