سراب سبورت
مجلة رياضية

الرياضيون يدخلون 2022 بطموح تحقيق الانجازات وتصويب العثرات

عمان – يستعد مسؤولو ونجوم الرياضة الأردنية، لاستقبال عام 2022 بتفاؤل وطموح تحقيق المزيد من الانتصارات، وتصويب العثرات التي رافقتهم خلال العام 2021.

وعبر الرياضيون عن أملهم في أن يشهد العام الجديد، تحقيق الكثير من الانجازات على صعيد الرياضات الفردية والجماعية، إلى جانب الانتصارات الإدارية من خلال تولي أردنيين مناصب رياضية على المستويين العربي والآسيوي والعالمي.

واعتبر نجوم وإداريون في مختلف الرياضات، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن العام الماضي شهد انجازات وعثرات، الأمر الذي يدفع القائمين على الرياضة الأردنية لتعزيز الايجابيات في العام الجديد لمواصلة الانجازات، ومعالجة السلبيات لتفاديها في قادم الايام.

وأكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي تفاؤله بان يشهد العام الجديد انجازات افضل للرياضة الأردنية عامة وكرة اليد خاصة، مبديا تفاؤله بعام جديد مليء بالإنجازات والانتصارات.

وبين المنسي أن كرة اليد بدأت تنهض من جديد في الفترة الأخيرة، من خلال اعادة مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات، والبدء في خطة استراتيجية مبنية على مدارس الواعدين المخصصة لاكتشاف المواهب القادرة على رفد المنتخبات والأندية لسنوات طويلة، ما يعطينا أملا وتفاؤلا بعام جديد واعوام قادمة تحمل في طياتها الانجازات والانتصارات.

وقال ان مسيرة الرياضة الاردنية في العام 2021 حملت الانجازات والاخفاقات، وهذا يتطلب منا في قادم الأيام العمل على تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات حتى نصل إلى ما نصبو اليه.

من جهته، أشار أمين سر اتحاد التايكواندو والناطق الاعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، إلى أن العام 2021، شهد تحقيق العديد من الانجازات، ابرزها الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، إلى جانب العديد من الميداليات في مختلف البطولات، الأمر الذي يزيد من مسؤوليات الاتحاد كإداريين ولاعبين، لتحقيق المزيد من البطولات والانجازات في العام الجديد.

ولفت العبداللات إلى أن التايكواندو الأردنية اعتادت على تحقيق الانجازات على مختلف الصعد، ورفع علم الوطن عاليا في مختلف البطولات، وهذا يفرض على الاتحاد المزيد من الجد والاجتهاد في العام الجديد، لمواصلة حصد البطولات والميداليات.

وأضاف: ندخل عام 2022 وكلنا أمل وتفاؤل، بتحقيق إنجازات إدارية وفنية تفوق الاعوام الماضية، وهذا يتطلب جهدا مضاعفا وهو ما يدركه اتحاد اللعبة الذي لا يرضى بغير القمة.

من جانبه، تمنى المدرب الوطني السابق للمنتخب الوطني وفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، أن يشهد العام الجديد، تحقيق انجازات افضل مما تم تحقيقه في العام 2021، لافتا إلى أن كرة القدم تعتبر اللعبة الأكثر شعبية، وبالتالي من الطبيعي أن تكون تحت الرصد والمتابعة.

وأضاف: الكرة الأردنية في العام 2021 لم تحقق طموحات الشارع الرياضي المحلي، خاصة على صعيد المنتخب الوطني الأول الذي خرج مبكرا من المنافسة على التأهل لمونديال قطر، الأمر الذي تسبب في حالة احباط عاشها الشارع الرياضي المحلي.

وقال ابو زمع إنه من الطبيعي أن تتعرض الفرق لعثرات خلال مشوارها، ولكن القوي من يستطيع أن ينهض من كبوته ويواصل العمل بحثا عن القمة، لافتا إلى أن حنكة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، كفيلة بالعودة للمنتخب الوطني لسكة الانتصارات والانجازات، متمنيا أن يشهد عام 2022 نتائج افضل تلبي طموحات الشارع الرياضي التواق دائما لمنصات التتويج وتحقيق البطولات.

أما عضو إدارة نادي الرمثا محمد ابو عاقولة، فقد اعتبر أن البحث عن انجازات افضل في العام الجديد، يتطلب الجد والاجتهاد، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ليكون هذا العام مليئا بالإنجازات الفنية على صعيد المنتخبات والأندية، والانجازات الإدارية على مختلف المستويات.

وقال: لا نملك مع دخول العام الجديد، إلا أن نتفاءل بمستقبل رياضي أفضل في جميع الرياضات وخاصة كرة القدم التي تحظى بشعبية كبيرة. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024