سراب سبورت
مجلة رياضية

رونالدو: الطريق الى مونديال قطر سيكون صعبا

لندن – أقر نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي، كريستيانو رونالدو في مقابلة تلفزيونية أن منتخب بلاده سيواجه “معارك صعبة” في سعيه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي.

وتواجه البرتغال، بطلة أوروبا 2016، تركيا في نصف نهائي الملحق في آذار قبل النهائي المحتمل أمام إيطاليا بطلة كأس أوروبا 2020 والذي سيحول دون تأهل أحد المنتخبين إلى مونديال 2022 في قطر.

وقال الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات لقناة “إي أس بي أن” البرازيلية “سيكون الأمر محزنا للغاية إذا لم نصل إلى هدفنا وهو كأس العالم”.

ولم يغب “سي آر7” عن أي بطولة دولية كبرى منذ ظهوره الأول بقميص منتخب بلاده في عام 2003، كما خاض نهائيات كأس العالم أربع مرات إضافة إلى نهائيات كأس أوروبا خمس مرات، ووصل إلى نهائي البطولة القارية في عام 2004 وانتهى بخسارة البرتغال المضيفة أمام اليونان صفر-1.

وأضاف لاعب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي السابق “في كرة القدم وفي الحياة نمر بلحظات صعبة ولكن ما يهم هو القدرة على النهوض”.

وتابع “نحن نعلم أننا سنخوض معارك صعبة، أولاً ضد تركيا.. وإذا فزنا، أعتقد أنها (المباراة الحاسمة للتأهل) ستكون ضد إيطاليا.. سنرى ماذا سيحصل. في آذار سنكون مستعدين، ستكون معركة، وستكون رائعة لمشجعي كرة القدم”.

ويستضيف المنتخب البرتغالي نظيره التركي في 24 آذار، في حين تستضيف إيطاليا منافستها مقدونيا الشمالية، على أن يقام النهائي بعدها بخمسة أيام.

ولن يتأهل أحد آخر بطلين أوروبيين على الأقل إلى مونديال قطر المزمع اقامته من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين.

وأردف رونالدو الذي يعيش عودة متباينة إلى “أولد ترافورد” هذا الموسم “هذه هي الحياة، لا توجد سيناريوهات مثالية.. علينا أن نواجه الأمور كما هي”.

وفي حين أن أرقامه الشخصية تشير إلى تألقه المستمر داخل المستطيل الأخضر على الرغم من بلوغه سن الـ36 عاماً، حيث سجل 14 هدفا في 21 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلاّ أن فريق “الشياطين الحمر” يحتل المركز السابع المخيب للآمال لجماهيره في الدوري الممتاز، على الرغم من وصوله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والدور الرابع لكأس إنجلترا. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024