سراب سبورت
مجلة رياضية

بايرن ميونيخ يعود لطريق الانتصارات

برلين – استعاد بايرن ميونيخ سكة الانتصارات وفارق النقاط الست بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند، بفوزه الكبير على مضيفه كولن برباعية نظيفة بينها هاتريك لمهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم النادي البافاري نتيجة المباراة بهدفين مبكرين في الدقائق الـ25 الأولى، فمنحه هداف الدوري ليفاندوفسكي التقدم في الدقيقة التاسعة، وعزز لاعب الوسط الدولي الفرنسي كورنتان توليسو بالثاني بعد 16 دقيقة.

وأضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة (62)، قبل أن يحقق الهاتريك بإضافته الرابع (74)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 23 هدفاً، بفارق خمسة أهداف أمام مهاجم باير ليفركوزن الدولي التشيكي باتريك شيك.

كما رفع البولندي غلته في البوندسليغا الى 300 هدف، ليصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري يصل الى تلك العقبة بعد الاسطورة “المدفعجي” غيرد مولر (365).

وفجر بايرن ميونيخ جام غضبه في مضيفه كولن معوضاً خسارته على أرضه أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه الخامس عشر هذا الموسم، رافعاً رصيده الى 46 نقطة مقابل 40 لبوروسيا دورتموند الذي أكرم وفادة ضيفه فرايبورغ 5-1 في افتتاح المرحلة.

في المقابل، توقفت صحوة كولن عند ثلاثة انتصارات متتالية فمني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع الى المركز الثامن.

وتنفس بايرن ميونيخ الصعداء بعودة لاعبيه المتعافين من فيروس “كوفيد-19” بعد أن تأثر بغياب 9 منهم الأسبوع الماضي وغابوا عن مواجهة مونشنغلادباخ حيث اضطر وقتها المدرب يوليان ناغلسمان الى استدعاء لاعبين واعدين من الفريق الرديف لإكمال التشكيلة أبرزهم لوكاس كوبادو (18 عاماً) وبول فانر (16 عاماً و11 يوماً) الذي بات أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك في مباراة بالدوري الألماني، محطماً الرقم القياسي لجمال موسيالا الذي خاض أولى مبارياته في عمر 17 عاماً و115 يوماً.

وعاد القائد حارس المرمى العملاق مانويل نوير وتوليسو، وجلس لوروا سانيه والفرنسي دايو أوباميكانو على دكة البدلاء قبل أن يدفع ناغلسمان بالأول في الدقيقة 61 مكان موسيالا.

واستمر غياب الفرنسيين كينغسلي كومان ولوكاس هرنانديز والكندي ألفونسو ديفيس بسبب الفيروس، والكاميروني إريك مكسيم تشوبو-موتينغ والمدافع السنغالي بونا سار لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

وهي المباراة الـ66 توالياً التي ينجح فيها بايرن ميونيخ في تسجيل هدف على الأقل محققاً رقماً قياسياً جديداً.

وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل عبر ليفاندوفسكي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من توماس مولر.

وصنع مولر الهدف الثاني لتوليسو بتمريرة حاسمة تابعها الدولي الفرنسي بيسراه من داخل المنطقة (25).

وهي التمريرة الحاسمة رقم 150 لمولر في البوندسليغا منذ بداية مشواره في 15 آب 2008، وحده الأرجنتيني ليونيل ميسي حقق أكبر عدد من التمريرات الحاسمة منذ ذلك الحين في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 180.

وواصل بايرن ميونيخ أفضليته في الشوط الثاني وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من سانيه (62)، قبل أن يسجل الهدف الرابع بتمريرة من سانيه أيضا تابعها بيسراه داخل المرمى (74). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي للعبة في ذكراك الثانية  ادركت انك لن تعود ! ... حسين الذكر سحاب يتغلب على معان الفيصلي يسحق مغير السرحان ويحافظ على الوصافة تواصل منافسات البطولة الشتوية المفتوحة الثانية للسباحة في مستهل مشاركة بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يتجاوز الفريق العماني شباب الأردن وافق على قبول استقالة الجهاز الفني للفريق الاول..وتعين عساف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية الشوابكة يرعى بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا طلاب في لواء الجامعة شكوى لاعب امام... رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد ألعاب القوى المقبالي يستقبل رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان