سراب سبورت
مجلة رياضية

صدمة جديدة لبرشلونة

مدريد – واصل نادي برشلونة نتائجه المخيبة الموسم الحالي، بعدما غادر دور الـ(16) من كأس إسبانيا لكرة القدم، نتيجة الخسارة على يد مضيفه أثلتيك بيلباو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب “سان ماميس”.

وافتتح أثلتيك بيلباو نتيجة المواجهة في الدقيقة الثانية، من عمر الشوط الأول، بعدما استطاع إيكار مونياين مباغتة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بتسديدة قوية للغاية، عقب تفوقه على مدافعي برشلونة.

وانتفض برشلونة مباشرة بعد هدف بيلباو، وتمكن نجمه الجديد فيران توريس، من معادلة النتيجة في الدقيقة العشرين، لتشتعل المواجهة بين الفريقين، حتى استطاع أصحاب الأرض في الدقيقة الـ(86)، تسجيل الهدف الثاني، عبر إينييغو مارتينيز.

لكن برشلونة رفض الاستسلام في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة القوية، بعدما ارتقى المخضرم داني ألفيش في الهواء وأرسل مقصية عرضية، إلى زميله الشاب بيدري، الذي وضعها بقوة في شباك بيلباو بالدقيقة الـ(93)، وسط فرحة كبيرة من الجهاز الفني للبرسا، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وحصل بيلباو على ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، بعدما قرر الحكم الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد “فار”، التي كشفت عن قيام جوردي ألبا بلمس الكرة بيده، لينفذها إيكار مونياين، الذي سجلها بنجاح في شباك الحارس شتيغن بالدقيقة الـ(106).

وفشل نادي برشلونة في الشوط الإضافي الثاني، بتسجيل هدف التعادل، ليجد نفسه يغادر دور الـ(16) من كأس إسبانيا، نتيجة الخسارة أمام أثلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتواصل كتيبة المدرب تشافي ترنحها في الموسم الحالي.

ريال مدريد يتأهل بصعوبة

بلغ ريال مدريد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا بفوزه الصعب على مضيفه إلتشي 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) في الدور ثمن النهائي.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في ايجاد ثغرة في دفاع المضيف طيلة الوقت الأصلي، ووجد نفسه متأخرا بهدف في الشوط الإضافي الأول سجله غونسالو فيردو من ركلة حرة على دفعتين (103) تسبب فيها البرازيلي مارسيلو وطرد على اثرها (102).

وانتفض ريال مدريد بعد الهدف ونجح في قلب الطاولة بهدفين للبديلين إيسكو والبلجيكي إدين هازارد في الدقيقتين 108 و115 توالياً.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب أبرز نجومه في مقدمتهم هدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وحارس مرماه العملاق البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرتغالي إيدر ميليتاو، فيما جلس لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو على دكة البدلاء قبل أن يدفع بهما في الدقيقة 72 مكان الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي ادواردو كامافينغا.

ودفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بإيسكو وهازارد مكان الصربي لوكا يوفيتش (79) والبرازيلي رودريغو (91). (وكالات)

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد